الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنوب أفريقيا تقدم مذكرة للعدل الدولية تتضمن اتهامًا لإسرائيل بالإبادة الجماعية

جنوب إفريقيا وفلسطين ـ أرشيفية

جنوب إفريقيا وفلسطين ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، تقديم مذكرة اتهام إلى محكمة العدل الدولية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي بشان جرائم الإبادة الجماعية.

وأوضحت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، أن المذكرة تحتوي مزيدًا من الأدلة والتفاصيل لإظهار أن ما يحدث بقطاع غزة من إبادة جماعية بالفعل.

ومن جانبه، طالب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، في وقت سابق، بضرورة تنفيذ وقف فورى وعاجل لإطلاق النار فى قطاع غزة، والاعتراف بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

جنوب إفريقيا تعرب عن قلقها بشان التصعيد في غزة

وأكد «رامافوزا» أن العالم في حاجة ماسة للتركيز على تحقيق السلم والأمن، في ظل استمرار الصراعات المحتدمة بالشرق الأوسط، معربًا عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار رئيس جنوب أفريقيا إلى أن قمة «بريكس» هي تشكيل شمولي له القدرة على تغيير مسار الجنوب العالمي، وأنه يلعب دورًا رئيسيًا في معالجة التحديات التي تواجه دول الجنوب من خلال بناء أسواق اقتصادية جديدة.


وأوضح «رامافوزا» خلال كلمته في قمة «بريكس» أنه علينا المساعدة في تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية المعترف بها على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا للقانون الدولي، مشيرًا إلى أن جنوب أفريقيا ترحب بالمبادرات الروسية التي تهدف إلى تعزيز تنمية دول بريكس لزيادة الترابط فيما بيننا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search