الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدل الدولية تعلن انضمام تشيلي لجنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية

تشيلي

تشيلي

مارسيل أيمن

A A

أفادت محكمة العدل الدولية، اليوم اليوم الجمعة، أن جمهورية تشيلي قدمت طلبًا بالتدخل بقضية جنوب إفريقيا المرفوعة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بقطاع غزة. 

وفي وقت سابق، أعلنت الدولة التركية، انضمامها إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية.

جنوب إفريقيا تعلن استمرارها في قضة الإبادة ضد إسرائيل

وكانت دولة جنوب إفريقيا أكدت في وقت سابق، استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، لارتكابه جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ورحبت الرئاسة الفلسطينية، بإعلان دولة جنوب إفريقيا استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي استمرار دولة جنوب إفريقيا بالقضية، رغم الضغوطات التي مورست عليها لثنيها عن متابعة هذه القضية، في محاولات يائسة لدفعها الى التنازل واسقاط إجراءاتها القانونية في محكمة العدل الدولية.

 

استعداد دولة فلسطين للتنسيق الكامل مع دولة جنوب إفريقيا

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، استعداد دولة فلسطين للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع دولة جنوب إفريقيا الصديقة ومع بقية الدول التي انضمت للقضية في محكمة العدل الدولية لوقف الابادة الجماعية، وتحقيق المساءلة والعدالة.


فلسطين تدعو دول العالم للانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا

ودعت الرئاسة الفلسطينية، الدول الشريكة والصديقة الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا والدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، لضمان انفاذ القانون الدولي وأعماله دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير والواجب الانطباق في كل الأحوال.

وثمنت فلسطين موقف شعب وحكومة جنوب إفريقيا الداعم والمناصر دوماً للحق الفلسطيني ويعكس هذا الالتزام الثابت التوافق المشترك على تكريس قيم العدالة وحقوق الانشان على الساحة الدولية، وعلى عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search