الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة فلسطينية، البرلمان العربي يبدأ جلسته الأولى بتشكيله الجديد

مقر الأمانة العامة للجامعة العربية ـ أرشيفية

مقر الأمانة العامة للجامعة العربية ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

بدأت أعمال الجلسة الأولى للبرلمان العربي بتشكيله الجديد، برئاسة محمد اليماحي، وبمشاركة فلسطين، حيث ناقش الاجتماع التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على الساحة العربية، بما في ذلك تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة ولبنان، وذلك اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية. 

ومثل فلسطين في الجلسة الأولى للبرلمان العربي بتشكيله الجديد: النائب مي الكيلة، والنائب ناصر أبو بكر، والمستشار الأول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

أكد اليماحي، على موقف البرلمان الثابت في دعم القضية الفلسطينية، داعيًا إلى ضرورة الوقف الفوري للعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني وعلى لبنان. 

وشدد على أن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية التي تتطلب جهودًا مضاعفة، خاصة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وتهجير قسري.

التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تواجه الأمة العربية

وتطرق «اليماحي»، خلال الجلسة إلى التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تواجه الأمة العربية، مشيرًا إلى ضرورة استيقاظ المجتمع الدولي من غفلته حيال ما يحدث من جرائم ضد الإنسانية.

وجدد محمد اليماحى رئيس البرلمان العربى، التأكيد على ضرورة وقف فوري للعدوان الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، إضافة إلى العدوان المستمر على الجمهورية اللبنانية. 

وقال «اليماحي»: «كفى قتلا وتدميرا، لقد حان الوقت ليتحرك المجتمع الدولي ومؤسساته من غفلتها التي استمرت لأكثر من عام». 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search