الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

07:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو الغيط في زيارة لتركيا لأول مرة منذ تولية أمانة جامعة الدول العربية

 الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

مارسيل أيمن

A A

توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه عام 2016، تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة التركية.

وصرح جمال رشدي، المُتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التباحث مع الجانب التركي حول الأوضاع المستعرة في المنطقة عمومًا، وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل خاص، في ضوء الاهتمام الكبير الذي تحظى به من الطرفين.

تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا

وأضاف أنه من المتوقع أن يبحث الجانبان أيضًا عددًا من الموضوعات السياسية، ومنها تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا أخذًا في الاعتبار دور ونشاط تركيا على الساحة الدولية، وأيضًا بالنظر للعلاقات المتميزة حاليًا بين الجانبين في العديد من المجالات ومواقف تركيا الإيجابية إزاء القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن أبو الغيط سيُشارك في افتتاح الدورة الـ15 لمنتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي الذي سيعقد يوم 17 أكتوبر الجاري في مدينة إسطنبول.

حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط

وفي وقت سابق، أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن تفكير إسرائيل في قصف المفاعلات النووية سيكون خطيرا جدا في العلاقات الدولية، خاصة إذا لم تصنع فعليا إيران سلاحا نوويا.


وتابع أحمد أبو الغيط: لن تكون هناك حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط، على الرغم من حالة التوتر في العلاقات الدولية بسبب ما يحدث بين الدول في المنطقة.

وأوضح أبو الغيط، أن الحالة التي خلقت في الشرق الأوسط وتأثيراتها على علاقات الدول ببعضها البعض تؤدي لتوتر في العلاقات الدولية.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search