الأحد، 27 أكتوبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميشيل أوباما تهاجم ترامب: كان خائفا من مواجهة هاريس مرة أخرى

ميشيل أوباما

ميشيل أوباما

أحمد محمود

A A

وجهت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما، توبيخًا حادًا لدونالد ترامب خلال تجمع انتخابي مزدحم في كالامازو بولاية ميشيجان، منتقدة الرئيس السابق لتجنبه المزيد من المناظرات مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وبحسب مجلة نيوز ويك الأمريكية، قالت زوجة باراك أوباما، أمام آلاف من أنصاره في مركز وينغز للمناسبات: "إنها تبني حملة رائعة في وقت قياسي، لقد تغلبت على منافسها بشكل كامل في المناظرة، لدرجة أنه كان خائفًا جدًا من مواجهتها مرة أخرى".

وأضافت :"كما تعلمون، فإن السباق الآن متقارب للغاية، إنه متقارب للغاية بالنسبة لي"، ولقد أتيت إلى هنا إلى ميشيجان لأنني شخص يأخذ بنصائحه على محمل الجد".

في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى مجلة نيوزويك، رد مدير اتصالات حملة ترامب، ستيفن تشيونج، بشكل مباشر على التحدي، قائلاً: "يبدو أن أوباما وكامالا يتوقعان أن شبحًا مخيفًا سيحل عليهما وأنهما سيخسران هذه الانتخابات أمام الرئيس المهيمن ترامب".

ويأتي التجمع المهم في جنوب ميشيجان، على بعد حوالي 130 ميلاً من ديترويت، في لحظة حاسمة حيث تظهر استطلاعات الرأي سباقًا متقاربًا بشكل متزايد في هذه الولاية المتأرجحة.

هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب

وذكرت المجلة الأمريكية، أن بيانات حديثة من FiveThirtyEight تؤكد أن هاريس تتقدم بفارق ضئيل بنسبة 47.6% مقابل 47.1% لترامب في ميشيجان، بينما تتقدم هاريس على ترامب على المستوى الوطني بنسبة 46% مقابل 43%، وفقًا لاستطلاع حديث أجرته رويترز/إبسوس.

وتشكل ولاية ميشيجان، إلى جانب بنسلفانيا وويسكونسن، "الجدار الأزرق" - وهي الولايات التي تعتبر حاسمة في طريق الديمقراطيين إلى النصر، ومع 15 من 270 صوتًا انتخابيًا مطلوبًا للفوز بالرئاسة، يمكن للناخبين المسجلين في ميشيجان البالغ عددهم 8.4 مليون ناخب تحديد نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search