السبت، 26 أكتوبر 2024

12:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة تواجه ترامب قبل الانتخابات الأمريكية بسبب ضعف تأييد النساء البيض

ترامب

ترامب

أحمد محمود

A A

أكدت تحليلات استطلاعات الرأي، أن دعم الحزب الجمهوري بين النساء البيض يتراجع، وهو الاتجاه الذي قد يؤثر على فرص انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه تاريخيا، اتجهت النساء البيض إلى الحزب الجمهوري ، حيث فاز ميت رومني بالمجموعة بفارق 9 نقاط في عام 2012، وترامب بفارق 6 و7 نقاط في عامي 2016 و2020 على التوالي، ومع ذلك يتقدم ترامب هذا العام بنقطة واحدة فقط بين النساء البيض، مما يمثل أضعف أداء في هذه الفئة السكانية لأي مرشح جمهوري هذا القرن، وفقًا للمحلل السياسي الأمريكي هاري إنتن، الذي استشهد بمتوسط استطلاعات ما بعد الانتخابات من 2012 إلى 2020 واستطلاعات ما قبل الانتخابات هذا العام.

وقال إنتن، إن ترامب يفعل الأسوأ، إذا كان هذا صحيحًا، بالنسبة لمرشح الحزب الجمهوري في هذا القرن بين النساء البيض، موضحا أن هذا التحول سببه قضايا مثل الإجهاض، الذي يشكل أولوية قصوى للناخبات في ولايات متأرجحة مثل بنسلفانيا وويسكونسن وميشيجان، حيث يشكل البيض أكثر من 80% من الناخبين. 

وفي هذه الولايات، أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا في سبتمبر، وشمل 688 ناخباً محتملاً في ميشيجان وويسكونسن وأوهايو، أن الإجهاض هو الشاغل الرئيسي للنساء، حيث ذكرته 27% منهن باعتباره القضية الرئيسية، مقارنة بنحو 8% فقط من الرجال.

نتائج استطلاعات الرأي الأمريكية حول ترامب

وفي الوقت نفسه، أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز بين الحادي عشر والرابع عشر من أكتوبر بين 1110 ناخب مسجل و870 ناخب محتمل أن ترامب يتقدم بين النساء البيض بفارق أربع نقاط فقط، وكان هامش الخطأ في الاستطلاع يزيد أو ينقص بنقاط مئوية.

وفي استطلاع آخر أجرته مؤسسة هاريس إكس بين التاسع والحادي عشر من أكتوبر بين 1622 ناخباً محتملاً، تبين أن تقدم ترامب بين النساء البيض بلغ 3 نقاط، حيث قالت 34% من النساء البيض المشاركات في الاستطلاع إن تصويتهن هو تصويت ضد المرشح الجمهوري. وكان هامش الخطأ في الاستطلاع 2.2 نقطة مئوية زائد أو ناقص.

وبدون دعم قوي من النساء البيض، اللاتي يشكلن 36% من الناخبين، قد يواجه ترامب تحديات، خاصة وأن الناخبات يفضلن باستمرار مرشحة نائبة الرئيس هاريس، في استطلاعات الرأي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search