الإثنين، 28 أكتوبر 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خوفا من عدم اعترافه بالهزيمة، أبرز مطالب أنصار ترامب قبل الانتخابات الرئاسية

ترامب

ترامب

أحمد محمود

A A

يخشى الأمريكيون من عدم اعتراف المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالهزيمة حال خسارته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، حيث يريد عدد كبير من الناخبين الجمهوريين من ترامب الاعتراف بالهزيمة إذا خسر الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل أمام كامالا هاريس، وفقًا لاستطلاع جديد أجري حصريًا لمجلة نيوزويك .

وأكد استطلاع ريدفيلد وويلتون ستراتيجيز أن 44 % من الناخبين المؤهلين الذين صوتوا، أو يخططون للتصويت، لصالح ترامب يعتقدون أنه يجب أن يعترف علنًا بالهزيمة أمام كامالا هاريس إذا هُزم في 5 نوفمبر، مقارنة بـ 34 % لا يعتقدون أنه يجب أن يفعل ذلك و 21 % أجابوا "لا أعرف". 

فيما قال 65 % من أولئك الذين دعموا، أو يخططون لدعم، هاريس أن ترامب يجب أن يعترف بالهزيمة إذا هُزم، مقارنة بـ 21 % لم يوافقوا و 14 % غير متأكدين، حيث فاز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، لكن ترامب يواصل الإصرار على أنها سُرقت منه بالاحتيال على الرغم من رفض هذا الادعاء مرارًا وتكرارًا في المحكمة ومن قبل خبراء الانتخابات المستقلين . 

وفي 6 يناير 2021، اقتحم مئات من أنصار ترامب الكونجرس في محاولة لمنع التصديق على فوز بايدن في الانتخابات، مما أثار أعمال عنف شهدت مقتل شخص برصاص الشرطة وإصابة العشرات من الضباط.

وبحسب مجلة نيوز ويك الأمريكية، وجد استطلاع ريدفيلد وويلتون ستراتيجيز أن 51% من الناخبين المؤهلين يعتقدون أن ترامب يجب أن يعترف علناً بالهزيمة إذا هُزم في الانتخابات الرئاسية، مقارنة بـ 30% لا يوافقون على ذلك و19% قالوا إنهم لا يعرفون.

المعارضون لاعتراف ترامب بالهزيمة

كانت المعارضة الأقوى لاعتراف ترامب بالهزيمة في حالة هزيمته من أنصار مرشح الحزب الليبرالي تشيس أوليفر، حيث أيد 22% فقط من هذه المجموعة الاعتراف في ظل هذه الظروف، مقابل 69% يعارضون ذلك، و8% غير متأكدين.

ومن بين أولئك الذين لا يعرفون من سيصوتون له بعد، قال 24% إن ترامب يجب أن يعترف علنًا بالهزيمة في حالة هزيمته، و19% لا يوافقون على ذلك، وقال 56% إنهم لا يعرفون.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search