الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قمع وتنكيل بالفلسطينيين في القدس، والأونروا تخصص مساعدات لمخيمات شمال الضفة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يستمر الاحتلال ومستوطنيه في قمع سكان الضفة الغربية والقدس وممارسة كافة أشكال الانتهاكات والتنكيل بهم، حيث هاجم مستوطنين إسرائيليين، اليوم الأحد، قاطفي الزيتون وأجبروهم على مغادرة أراضيهم في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن رئيس المجلس البلدي في سبسطية محمد عازم، تأكيده أن عشرات المستعمرين بحماية قوات الاحتلال أجبروا قاطفي الزيتون على مغادرة أراضيهم في الجهة الغربية من البلدة، وسرقوا ثمار الزيتون، موضحا أن هذه هي المرة الخامسة التي يجبر فيها الاحتلال والمستعمرون المواطنين على ترك حقول الزيتون، ومنعهم من العمل فيها بتهديد السلاح.

يأتى هذا في الوقت الذي تشهد فيه بلدات نابلس وقراها اعتداءات متكررة للاحتلال والمستعمرين، من إطلاق نار صوب المواطنين، ومنعهم من إكمال العمل، وإجبارهم على مغادرة أراضيهم.

وفي سياق متصل أصيب شاب، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة حزما شمال القدس المحتلة.

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص على مركبة عند شارع حزما الرئيسي الرابط بين بلدتي حزما وعناتا، ما أدى إلى إصابة شاب كان بداخلها واعتقاله دون معرفة حالت، موضحة أن قوات الاحتلال أغلقت الشارع أمام حركة المركبات ومنعتها من المرور.

الأونروا خصصت 25 مليون دولار كمساعدات طارئة لمخيمات شمال الضفة

من جانبه أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين، أحمد أبو هولي، أن الأونروا خصصت 25 مليون دولار كمساعدات طارئة لمخيمات شمال الضفة الغربية، موضحا أن تحديد أولويات الاستجابة العاجلة للمخيمات التي تشمل إعادة بناء المساكن وإعادة تأهيلها، وإعانات الإيجار والمساعدات النقدية، وإعادة تأهيل البنية التحتية للصرف الصحي، وتوفير قسائم الطعام الطارئة، تتم من خلال التنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين ولجان خدمات المخيمات.

وأشار في بيان له، إلى وجود تنسيق مستمر ومنتظم بين دائرة شؤون اللاجئين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لافتا إلى عقد أكثر من 25 اجتماعا عام 2024 لمتابعة آخر المستجدات بشأن الأونروا في ظل ما تمر به من تحديات في السياقات التشغيلية والمالية والسياسية.

وأكد أبو هولي، أن المكتب التنفيذي للأونروا يعقد اجتماعات متكررة مع ممثلي الدول المضيفة في اللجنتين الفرعية والاستشارية، ويجتمع المفوض العام بانتظام مع الحكومات المضيفة على المستوى الوزاري، لتبادل المشورة التوافقية والدعم السياسي للوكالة بشأن سبل المضي قدما.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search