الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جبل ميرابي» يثير الرعب في إندونيسيا من جديد (تفاصيل)

جبل ميرابي ـ أرشيفية

جبل ميرابي ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

ذكرت تقارير إعلامية في إندونيسيا، اليوم الأحد، أن بركان «جبل ميرابي» قد ثار مجددًا، ما أدى إلى انبعاث أعمدة كثيفة من الرماد، دون ورود أنباء فورية عن وقوع ضحايا.

ووفقًا لما ذكرته «إيه بي سي نيوز» الأمريكية بأن أحمد ريفاندي، المسؤول في مركز علم البراكين والتخفيف من المخاطر الجيولوجية في إندونيسيا، أكد أن الرماد الساخن الناتج عن الثوران انتشر لمسافات عدة أميال وغطى العديد من القرى والبلدات المجاورة. 

وأشار المسؤول في مركز علم البراكين والتخفيف من المخاطر الجيولوجية، إلى أن ارتفاع أعمدة الرماد بلغ حوالي 2000 متر.

موعد ثوران البركان 

ويذكر أن ثوران البركان يحدث بعد خمسة أشهر من الأمطار الموسمية التي تسببت في انهيارات أرضية من الطين والحمم الباردة من جبل ميرابي، بالإضافة إلى فيضانات اجتاحت القرى الجبلية، ما أدى إلى تدمير المنازل ومقتل وإصابة العشرات.

وكان ثوران بركان ميرابي في ديسمبر 2023 قد أسفر عن مقتل 24 متسلقًا وإصابة العديد من الآخرين الذين علقوا نتيجة الثوران المفاجئ.

ليست الثوران الأولى في إندونيسيا

شهدت إندونيسيا العديد من الانفجارات البركانية على مر السنين، ولكن كان آخرها الأكثر رعبًا، حيث ترك السكان المحليين مشردين بلا مأوى بعد تدمير منازلهم بالكامل.

انفجار بركان «جبل ميرابي» 

في ديسمبر 2023، انفجر بركان جبل ميرابي، أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم، ما أدى إلى تصاعد الدخان والرماد الذي غطى القرى المحيطة، أظهرت الصور التي بثتها محطة تلفزيون كومباس المحلية المنازل والطرقات مغطاة بالرماد في قرية قريبة من البركان في جزيرة جاوة. 

وحذر المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث المواطنين من الاقتراب من البركان، مع إعلان حالة التأهب في البلاد، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search