الإثنين، 28 أكتوبر 2024

12:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتقال 11400 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتزايد حدة حملات الاعتقال التى يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعدما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد، 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، ورام الله، وجنين، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء حملات الاعتقال، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأوضح أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغت أكثر من  11400 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني، إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال المدنيين من غزة وتحديداً من الشمال، منهم النساء والأطفال والطواقم الطبية، وينفذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ويرفض الإفصاح بشكل كامل عن هوياتهم وأماكن احتجازهم، مع العلم أن المؤسسات المختصة منذ بدء حرب الإبادة لم تتمكن من حصر حالات الاعتقال من غزة التي تقدر بالآلاف.

معاملة لا أخلاقية ولا إنسانية بحق المعتقلين في مركز توقيف عتصيون

من جانبها زارت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأسبوع الماضي، المعتقلين القابعين في مركز توقيف "عتصيون"، الذي يُحتجز فيه 115 معتقلا، تُفرض عليهم ظروف حياتية وصحية معقدة، وذلك جراء السياسات الانتقامية المستمرة منذ أكثر من عام.

وأكدت هيئة شئون الأسرى نقلاً عن محاميتها، أن المعتقلين يتعرضون للمعاملة اليومية اللا أخلاقية واللا إنسانية، ويمارس بحقهم الضرب والشتم دون أي أسباب، والجنود يتعاملون معهم بحقد وعنصرية، إذ تُقتحم الغرف بشكل همجي وعنيف، ويجبرونهم على الجلوس بوضعية قرفصاء، وهناك تركيز كبير على إهانتهم واستهداف نفسياتهم، مع الإشارة إلى أن كل أشكال العقوبات ما زالت قائمة ومتواصلة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search