الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 8 أشخاص فى غارات لقوات الاحتلال على مدن جنوب لبنان

قصف للاحتلال على لبنان

قصف للاحتلال على لبنان

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال غاراته على مدن جنوب لبنان، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، سقوط 8 شهداء في غارتين إسرائيليتين على بلدتي جديدة مرجعيون وزوطر الشرقية جنوبي البلاد.

من جانبه، دعا المتحدث باسم جيش الاحتلال، سكان 14 بلدة في جنوب لبنان لإخلائها والتوجه إلى شمال نهر الأولي، فيما أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارات إسرائيلية على مدينة النبطية وبلدة ديرعامص جنوب لبنان.

فيما استُشهد وأصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، اليوم الأحد، جراء تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في لبنان، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 9 لبنانية وإصابة آخرين في غارات استهدفت عددا من القرى جنوب لبنان، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية، بلدات دير ميماس، وبرعشيت، والطيري، وبنت جبيل، وعيناثا، والشهابية، والسلطانية، وشقرا، وصفد البطيخ، والجميجمة، وحاريص، وتبنين، وعيترون، وكونين، ويحمر الشقيف، والبرج الشمالي، ودبين، وبافلية، والبازورية، وبدياس، وعيتا الشعب، ورامية، والضهيرة، والقوزح، ومارون، وشحور، والاسماعية، والمعلية، والقليلة، والحنية، والمالكية، والدوير، ودير قانون النهر، وقاعقعية الجسر، وعدشيت، وعيتا الجبل في جنوب لبنان.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة ليلة أمس على مناطق الجاموس، وصفير، والحدت، وبرج البراجنة، والسان تيريز، وحارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

الإدارة الأمريكية تضغط لوقف إطلاق النار قبيل الانتخابات الرئاسية

من جانبها، قالت الدكتورة تمارا برو، الكاتبة والباحثة السياسية، إنّ حزب الله يعول على الميدان من أجل الضغط على إسرائيل في الدخول لمفاوضات، موضحا أنّ مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية آموس هوكشتاين زار بيروت الأسبوع الماضي حاملا معه مقترحات حول وقف إطلاق النار بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت «برو»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ المسؤولين اللبنانيين من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش التقوا بالمبعوث الأمريكي، مشيرة إلى أنّ هوكشتاين سيعود إلى منطقة تل أبيب اليوم أو غدا حاملا معه 11 نقطة تتعلق بوقف إطلاق النار وانتشار الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة، فضلا عن انسحاب المقاومة إلى ما وراء نهر الليطاني، وإسرائيل إلى ما وراء الخط الأزرق.

وأوضحت أنه يجرى التفاوض حول ترسيم الحدود البرية، من ثم سوف ينظر إلى رد إسرائيل على الـ11 بند، فإذا كان الجو إيجابي يعود إلى لبنان مجددا، كما يتضح أن الإدارة الأمريكية تضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار أو التوصل لهدنة 21 يوما قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search