الأحد، 27 أكتوبر 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشيرة خطاب: الانتهاكات ضد المدنيين بـ فلسطين ولبنان تهدد مستقبل حقوق الإنسان

 السفيرة مشيرة خطاب

السفيرة مشيرة خطاب

أحمد المقدامي

A A

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن ما يتعرض له الأبرياء المدنيين العزل في فلسطين ولبنان يندي له الجبين، مضيفة أن الحركة الوليدة لحقوق الإنسان في العالم العربي ستتأثر تأثرا بالغا، وستزيد من صعوبة قيام المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالدور المنوط بها فى حماية وتعزيز حقوق الإنسان. 
 

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية وحقوق الإنسان وجمعيتها العامة الثالثة والعشرون، الذى يعقد في المملكة الأردنية الهاشمية التي تسلمت خلاله الأردن رئاسة الشبكة .

انتهاكات صارخة للقانون الدولي

وأضافت السفيرة، أنه في وقت تتعاظم فيه التحديات وتشهد الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني التي تجرم استهداف المدنيين في المنازعات المسلحة انتهاكات صارخة وازدواجية المعايير وسط صمت رهيب، وغض البصر عن أسوء انتهاكات لحقوق المدنيين العزل، وقتل متعمد بدم بارد.
وشددت خطاب، على أن ما يحدث هو انتهاكاً لأقدس حقوق الإنسان إلا وهو الحق في الحياة.

وأشارت إلى أن الشبكة العربية برئاسة مصر كانت أول من نبه إلى خطورة الوضع خلال اجتماعها مع المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك .

 محكمة العدل الدولية

وتابعت السفيرة، أنه بعد مرور عام على اندلاع الحرب وبعد مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ، تزداد معاناة الفلسطينيين وانضم إليهم الشعب اللبناني، حيث تعيش شعوب المنطقة حرب ضروس أثبتت عجز النظام الدولي عن إقامة العدل وحقوق الإنسان. 


وقالت مشيرة خطاب: على الرغم من جسامة التحديات إلا أننا في المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر تزداد تصميما على حماية حقوق الإنسان ورصد المخالفات والمطالبة بامتثال المعتدي للعدالة، ذلك أن شعوبنا في مسيس الحاجة لممارسة حقوق الإنسان، وجعلها واقع معاش لكل إنسان دون أي تمييز لأي سبب كان.


وقدمت الشكر  للمملكة الأردنية، على استضافتها هذا الحدث الهام، مقدما التهنئة لـ سمر الحاج رئيسة المركز  الوطني لحقوق الإنسان بالأردن على توليهم رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search