الأحد، 27 أكتوبر 2024

12:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يشدد لنظيره الإيراني على ضرورة منع التصعيد في المنطقة

وزير الخارجية ونظيره الإيراني

وزير الخارجية ونظيره الإيراني

وداد العربي

A A

أجرى الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة، اتصالًا مساء أمس السبت، مع السيد عباس عراقجى وزير خارجية إيران للوقوف على آخر التطورات بالنسبة العدوان الاسرائيلى على إيران، حيث جدد الوزير عبد العاطى إدانة مصر لكل الإجراءات والسياسات الأحادية والاستفزازية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة، وتؤدي إلى تأجيج الوضع بها.

وشدد الوزير عبد العاطي، على ضرورة منع التصعيد، واتخاذ خطوات تسهم فى تحقيق التهدئة، وعدم استدراج المنطقة إلى حرب إقليمية تؤدى إلى تداعيات وخيمة على شعوب المنطقة.

كما تم خلال الاتصال تناول الجهود المبذولة من جانب مصر بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والدخول الكامل وغير المشروط للمساعدات الانسانية والطبية إلى قطاع غزة والإفراج عن الرهائن والأسري. 

كما تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي علي لبنان، حيث أكد الوزير عبد العاطي على مواقف مصر المبدئية بضرورة تمكين مؤسسات الدولة اللبنانية، وانتخاب رئيس توافقي للبلاد دون أي إملاءات.

جاء الاتصال فى إطار متابعة التطورات المتلاحقة الخطيرة بالشرق الاوسط.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search