السبت، 26 أكتوبر 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل مغمور وحارس عملاق، إكرامي وحش إفريقيا يحتفل بعيده ميلاده الـ69

إكرامي الكبير وإكرامي الصغير

إكرامي الكبير وإكرامي الصغير

محمد الصو

A A

يحتفل إكرامي الشحات حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، اليوم السبت بعيد ميلاده الـ69، حيث ولد في 26 أكتوبر 1955 بمدينة السويس، وبدأ مسيرته في قطاع الناشئين بالمارد الأحمر.

مسيرة مميزة لإكرامي مع الأهلي
 

وكانت بداية إكرامي الشحات مع النادي الأهلي، عندما انضم لقطاع الناشئين عام 1969، وشارك لمدة موسمين فقط، ثم تم تصعيده للفريق الأول، ليشارك لأول مرة مع الفريق في عام 1973 أمام الاتحاد السكندري وخسر الفريق بهدف مقابل لا شيء.

وجاءت مشاركة إكرامي في تلك المباراة، بعد إصرار الراحل عبده صالح الوحش المدير الفني للفريق وقتها، على المشاركة وواصل إصراره في المشاركة بالمباراة التالية وكانت أمام الإسماعيلي وفاز الفريق وقتها بهدف دون رد، ليستمر بعدها في التشكيل الأساسي لمدة 17 عامًا.

وتوج الشحات مع الأهلي بعدة بطولات وجاءت كالآتي: 10 بطولات للدوري العام، وكأس مصر 5 مرات، وبطولة الأندية الأفريقية أبطال الكأس ثلاث مرات، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة.


ولعب مع منتخب مصر 50 مباراة دولية وفاز مع المنتخب بكأس فلسطين عام 1975 وساهم في التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية عامي 1980 و1984، قبل أن يعتزل كرة القدم بعدما حرس مرمى الأهلي في حوالى "300 مباراة.

وبالرغم من أن إكرامي حارسًا عملاقًا، إلا أنه كان ممثلًا مغمورًا حيث اتجه للتمثيل وشارك في أربعة أفلام أشهرهم “يارب ولد مع فريد شوقي وسمير غانم وأحمد راتب”، بالإضافة إلى مرسي فوق مرسي تحت مع محمود ياسين وناهد شريف، ورجل فقد عقله مع فريد شوقي وعادل إمام وسهير رمزي، وإحنا بتوع الإسعاف مع سمير غانم.

كابتن بدرجة فنان.. لاعبون تألقوا في الملاعب وعلى الشاشات - فن - الوطن

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search