السبت، 26 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بنسبة 15%، تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات بعد رفع البنزين والسولار

زيادة المرتبات والمعاشات

زيادة المرتبات والمعاشات

محمد النجار

A A

كشف مصدر حكومي بوزارة المالية، أن الحكومة تعمل حالياً على إعداد حزمة اجتماعية جديدة تضمن زيادة الأجور للعاملين بالدولة، وأيضاً زيادة قيمة المعاشات الشهرية بما لا يقل عن 15%، فضلاً عن زيادة عدد المستفيدين من برنامج دعم الفقراء "تكافل وكرامة" مع رفع قيمته النقدية.

وكانت قد خصصت الحكومة 575 مليار جنيه لأجور الموظفين في العام المالي الحالي 2024-2025 وهو ما يمثل 10.4% من إجمالي الاستخدامات، وفق بيانات الموازنة، فيما خُصص 41 مليار جنيه لدعم برنامج "تكافل وكرامة"، الذي يبلغ عدد المستفيدين منه قرابة 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة، بحسب بيانات وزارة التضامن الاجتماعي.

الحكومة تصدق على زيادة المرتبات 2000 جنيه للموظفين

وطبقت مصر خلال العام المالي الماضي، حزمتين لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقيمة 240 مليار جنيه، الأولى كانت في سبتمبر 2023، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة إلى زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لموظفي القطاع العام لتصبح 600 جنيه، بدلاً من 300 جنيه، وبزيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلاً من 3500 جنيه، ثم في فبراير الماضي قررت الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

مجلس النواب وزيادة الأجور والمعاشات الفترة المقبلة

وفي هذا السياق، كشف النائب إبراهيم عبد النظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن حقيقة زيادة الأجور والمعاشات خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار وتحرير أسعار المواد البترولية.

وقال النائب إبراهيم عبد النظير، في تصريح لـ“الجمهور”، أنه من المتوقع أن يتم زيادة المرتبات والمعاشات الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم.

الحكومة تصدق رسميا على زيادة المرتبات 2000 جنيه للموظفين

وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية هي المنوط بها إقرار زيادة المرتبات والمعاشات وإقرار حزمة حماية اجتماعية.

وشدد النائب إبراهيم عبد النظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، علي أن تحديد قيمة الزيادة المقبلة في المرتبات والمعاشات تكون في يد القيادة السياسية فقط وليس هناك جهة لديها معلومة عن تحديد قيمة الزيادة المقبلة في الأجور والمعاشات الفترة المقبلة.

فيما قالت النائبة مرفت الكسبان، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الخطة والموازنة بالنواب، في تصريح لـ “ الجمهور”، إن إقرار حزمة جديدة من الزيادة للأجور والمعاشات تكون بقرار من القيادة السياسية ثم تعرض علي مجلس النواب، للبدء في تنفيذ قرار الزيادة وادراجها في الموازنة العامة، كما توقعت ان تكون هناك زيادة في المعاشات والمرتبات خلال الفترة المقبلة وذلك لمواكبة ارتفاع الأسعار والتضخم وذلك عقب تحريك أسعار المواد البترولية الأيام الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search