السبت، 26 أكتوبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادات ضريبية جديدة ضد ملاك العقارات تعصف بحكومة حزب العمال البريطاني

رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر

رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر

أحمد محمود

A A

اتُهم رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر بالكذب المباشر على البريطانيين في الوقت الذي يواجه فيه المساهمون وملاك العقارات والمدخرون خطر التعرض لزيادات ضريبية في ميزانية الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد حالة من الذعر بسبب الغارات الوشيكة التي تقودها راشيل ريجز وزيرة المالية البريطانية، موضحا أن أولئك الذين لديهم أصول لا يعتبرون أشخاصًا عاملين وسيتم استهدافهم من قبل حزب العمال.

ومن المتوقع أن يفرض ستارمر أكبر زيادات ضريبية منذ ثلاثة عقود يوم الأربعاء، مما يجمع نحو 35 مليار جنيه إسترليني إضافية لترتفع الأعباء على البريطانيين إلى مستوى قياسي لكن السير كير تعرض لضغوط لتوضيح ما هو "الشخص العامل" بعد أن قال بيان حزب العمال الانتخابي إنهم سيكونون محميين من الزيادات.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد تم استبعاد فرض معدلات ضريبة الدخل والتأمين الوطني للموظفين وضريبة القيمة المضافة، مما ترك وزيرة المالية البريطانية، تكافح من أجل استهداف مجالات مثل مكاسب رأس المال وضريبة الميراث للحصول على الإيرادات. 

قال كير ستارمر إن الشخص العامل هو شخص يخرج ويكسب رزقه، والذي عادة ما يتم دفعه في شكل شيك شهري ولكنه لا يملك القدرة على كتابة شيك للخروج من الصعوبات، وعندما سئل عما إذا كان هذا يشمل الأشخاص الذين يحصلون على كل أو جزء من دخلهم من الأصول، قال: " إنهم لا يندرجون ضمن تعريفي".

انتقادات ضد ستارمر

وعلى الرغم من أن رئيس الوزراء سعى جاهدا إلى توضيح أن الأشخاص الذين لديهم مدخرات صغيرة يعتبرون أشخاصا عاملين، فقد اتهم المحافظون رئيس الوزراء بتغيير موقفه بعد الفوز في الانتخابات، حيث نشرت كلير كوتينيو، النائبة البارزة في حزب المحافظين، : "ذهب كير ستارمر إلى الانتخابات قائلاً إنه سيحمي العمال فقط لكي يحدد ذلك على أنه مجموعة فرعية من الأشخاص الذين لديهم وظائف بمجرد فوزه، إما أن حزب العمال لم يكن لديه أي خطة لما بعد الانتخابات أو أنه كذب على الجمهور على جبهات متعددة (300 جنيه إسترليني، ووقود الشتاء، والعمال".

فيما أوضح معارضون أن العديد من الناس لديهم أسهم في الشركات التي يعملون بها، أو ربما استثمروا في منازل ثانية من أجل معاشاتهم التقاعدية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search