السبت، 26 أكتوبر 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حالات التسمم بين طالبات المدينة الجامعية للأزهر في الأقصر

جانب من الحدث

جانب من الحدث

محمد النجار

A A

ارتفعت حالات الإصابة بالتسمم الغذائي بين طالبات المدينة الجامعة بالأزهر فرع الأقصر لـ 89 حالة، وذلك بعد تناولهم وجبات غذائية في المدينة الجامعية. 

وفي هذا الشأن كشف الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، تفاصيل جديدة بشأن حالات الإعياء التي حدثت بين طالبات الأزهر بالمدينة الجامعية بالأقصر.

 

جامعة الازهر تكشف تفاصيل التسمم الغذائي

وقال الدكتور أحمد زارع، في تصريح لـ"الجمهور"، أن النزلات المعوية والمغص كانت السبب الرئيسي في دخول 89 طالبة من طالبات المدينة الجامعية للمستشفى في الأقصر وتلقي العلاج والرعاية الصحية.

وشدد المتحدث باسم جامعة الأزهر، أنه ليس هناك حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية بالأقصر على الإطلاق، موضحا أن كافة الحالات المصابة بالإعياء تلقت العلاج والرعاية الصحية وتم خروجهم جميعا، لافتا إلي أن هناك فريق طبي متخصص في المدينة الجامعية للكشف عن الوجبات التي تقدم للطالبات وسوف يظل الفريق لمدة أسبوع كامل داخل المدينة الجامعية للاطمئنان علي الوجبات التي تقدم للطالبات.

وأوضح الدكتور احمد زارع، أن التقارير الطبية الأولية للطلبات تشير إلي إصابتهم بنزلات برد ونزلات معوية وليس هناك أي حالات تسمم بين الطالبات على الإطلاق.

الجامعية لطالبات الأزهر بمدينة طيبة بالأقصر

وشهدت المدينة الجامعية لطالبات الأزهر بمدينة طيبة بالأقصر حالة من الهلع بين طالبات المدينة الجامعية بعدما شعرت العديد من الفتيات بحالة من القيء والإسهال والمغص المعوي الحاد إثر تناولهن طعام الغداء وحدوث حالات تسمم.
وكانت بعض الطالبات قامت بنشر استغاثات في صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك تفيد بتسمم العديد منهن بالمدينة الجامعية بطيبة، قائلين إنهن بنات مدينة الأقصر الأزهرية البنات، المدينة الجامعية كلها اليوم اتسممت من الأكل.. أغيثونا؟

وتم إخطار إدارة المدينة الجامعية، وإبلاغ هيئة الإسعاف حيث انتقلت 25 سيارة إسعاف إلى مدينة طالبات جامعة الأقصر الأزهرية حيث جرى نقل 25 طالبة إلى مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر التابع لهيئة الرعاية الصحية لسرعة تلقيهم العلاج اللازم بعد إصابتهم بقيء ومغص معوي حاد وإسهال وحالة تسمم غذائي.

النيابة العامة تنتقل لمستشفي الكرنك 

انتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفى الكرنك الدولي بمحافظة الأقصر، وذلك لمتابعة حالات التسمم التي أصابت عدد من الطالبات نزيلات المدينة الجامعية الأزهرية بالمحافظة، بعد تعرضهن لحالات تسمم والوقوف على أسباب الواقعة، بعد الانتهاء من الكشف الطبي ومعرفة سبب إصابة ما يقرب من 40 طالبة بالمدينة الجامعية بحالات التسمم التي تعرضن له.

البداية كانت بنشر عدد من الطالبات على حساباتهن الشخصية استغاثة بقيادات الجامعة، وذلك بعد تعرض عدد من الفتيات بالمدينة لحالات صحية سيئة، على الفور أنتقل رجال الإسعاف إلى المدينة الجامعية، وتم توقيع الكشف المبدئي على عدد من الفتيات وتلقيهن العلاج، فيما ساءت حالة باقي الفتيات، فتم نقلهن إلى المستشفى، لاتخاذ الإجراءات الطبيبة اللازمة لإنقاذهن، من خلال عمل "غسيل المعدة، وعمليات الإفاقة لهن".

على الفور قام مسئولي المستشفى بإخطار رجال الشرطة باستقبالهم ما يقرب من 89 فتاة "طالبة"، في حلات يرثى لها وكلهن يعانون من حالات القيئ والإغماء، من جانبهم تم إخطار النيابة العامة التي انتقلت على الفور إلى المستشفى لمتابعة الحالات، والاستعلام عن الحالة الصحية للمجتجزين، وعن سبب حدوث تلك الحالات.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البن

search