السبت، 26 أكتوبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة الأزهر تكشف ملابسات انتشار التسمم بين طالبات المدينة الجامعية الأقصر

الوجبات الغذائية -أرشيفية

الوجبات الغذائية -أرشيفية

محمد النجار

A A

كشف الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، تفاصيل جديدة بشأن حالات الإعياء التي حدثت بين طالبات الأزهر بالمدينة الجامعية بالأقصر. 

وقال الدكتور أحمد زارع، في تصريح لـ"الجمهور"، أن النزلات المعوية والمغص كانت السبب الرئيسي في دخول 40 طالبة من طالبات المدينة الجامعية للمستشفى في الأقصر وتلقي العلاج والرعاية الصحية.   

وشدد  المتحدث باسم جامعة الأزهر، أنه ليس هناك حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية بالأقصر على الإطلاق وأن كل ما نشر في وسائل الإعلام غير صحيح، مطالبا بتحري الدقة في جمع المعلومات وعدم الانسياق وراء الشائعات. 

حقيقة انتشار حالات تسمم في المدينة الجامعية

وواصل الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، حديثة بشأن طالبات المدينة الجامعية بالأقصر، أن كافة الحالات المصابة بالإعياء تلقت العلاج والرعاية الصحية وتم خروجهم جميعا، لافتا إلي أن هناك فريق طبي متخصص في المدينة الجامعية للكشف عن الوجبات التي تقدم للطالبات وسوف يظل الفريق لمدة أسبوع كامل داخل المدينة الجامعية للاطمئنان علي الوجبات التي تقدم للطالبات. 

وأوضح الدكتور احمد زارع، التقرير الطبية الأولية للطلبات تشير إلي إصابتهم بنزلات برد ونزلات معوية وليس هناك أي حالات تسمم بين الطالبات على الإطلاق. 

الجامعية لطالبات الأزهر بمدينة طيبة بالأقصر

وشهدت المدينة الجامعية لطالبات الأزهر بمدينة طيبة بالأقصر حالة من الهلع بين طالبات المدينة الجامعية بعدما شعرت العديد من الفتيات بحالة من القيء والإسهال والمغص المعوي الحاد إثر تناولهن طعام الغداء وحدوث حالات تسمم.
وكانت بعض الطالبات قامت بنشر استغاثات في صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك تفيد بتسمم العديد منهن بالمدينة الجامعية بطيبة، قائلين إنهن  بنات مدينة الأقصر الأزهرية البنات، المدينة الجامعية كلها اليوم اتسممت من الأكل.. أغيثونا؟ 

وتم إخطار إدارة المدينة الجامعية، وإبلاغ هيئة الإسعاف حيث انتقلت 25 سيارة إسعاف إلى مدينة طالبات جامعة  الأقصر الأزهرية حيث جرى نقل 25 طالبة إلى مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر التابع لهيئة الرعاية الصحية لسرعة تلقيهم العلاج اللازم بعد إصابتهم بقيء ومغص معوي حاد وإسهال وحالة تسمم غذائي. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search