الجمعة، 25 أكتوبر 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسئول حكومي: انخفاض معدلات استهلاك المازوت لمحطات الكهرباء

 محطات الكهرباء - أرشيفية

محطات الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انخفض معدل استهلاك محطات الكهرباء من المازوت لنسبة قياسية خلال بنهاية شهر أكتوبر الجاري بحسب مسئول حكومي لـموقع الجمهور الإخباري.

 

محطات الكهرباء تستهلك يومياً قرابة الـ 90 مليون متر مكعب غاز

وقال المصدر، إن محطات الكهرباء تستهلك يومياً قرابة الـ 90 مليون متر مكعب غاز، فيما انخفضت نسبة استهلاك محطات الكهرباء من المازوت من 25 ألف طن يومياً لـ 15 ألف طن يومياً، بسبب انخفاض معدلات درجات الحرارة، وقرب دخول فصل الشتاء.

زيادة كبيرة في واردات مصر من الغاز الطبيعي بمقدار 51 مليون متر مكعب

ومن جانب آخر، ارتفعت واردات مصر من الغاز الطبيعي بالربع الأخير من عام 2024، بمقدار 51 مليون متر مكعب مقارنة بشهر يونيو الماضي، وفيما يتعلق بإجمالي واردات الغاز الإسرائيلي، فقد سجلت 5.9 مليار متر مكعب خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، مقارنة بـ 5.32 مليار متر مكعب في الفترة نفسها من العام الماضي.

تحسن تدريجي لمنظومة الكهرباء في مصر بسبب كميات الغاز الطبيعي

وتحسنت منظومة الكهرباء في مصر بشكل تدريجي بسبب كميات الغاز وتأمين وزارة البترول والثروة المعدنية لاحتياجات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من الغاز الطبيعي والمازوت وفق توجيهات سابقة لرئيس الوزراء، وما يقرب من 1.8 مليار دولار تم تخصيصها في الفترة الأخيرة لتوفير كافة احتياجات الغاز الطبيعي وتأمين مصر حتى صيف 2025، وهو ما تسبب في خفض نسبة تخفيف الأحمال لأكثر من 99%.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search