السبت، 19 أكتوبر 2024

05:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميًا، زيادة سعر المليون وحدة حرارية لمحطات الكهرباء إلى 4 دولارات

وزير الكهرباء

وزير الكهرباء

إسلام التمساح

A A

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرار رفع سعر المليون وحدة حرارية الموردة لمحطات الكهرباء من 3 دولارات إلى 4 دولارات، وذلك في إطار التغيرات الأخيرة التي تشهدها تكاليف الإنتاج وتلبية احتياجات محطات توليد الطاقة في مصر. 

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، أن محطات توليد الكهرباء تستهلك يوميًا ما يقرب من 25 ألف طن من المازوت، مما يشكل عبئًا إضافيًا على التكاليف التشغيلية للوزارة.

 زيادة سعر الغاز لمحطات توليد الكهرباء

القرار يأتي استجابة لتقلبات السوق واحتياجات محطات توليد الكهرباء، حيث تستهلك تلك المحطات كميات ضخمة من الوقود يوميًا لتوليد الطاقة، ما يجعل هذه الزيادة في أسعار الوحدات الحرارية جزءًا من إجراءات الحكومة للتعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة.

 العدادات الكودية

وفيما يتعلق بالعدادات الكودية، كشف الدكتور عصمت عن استقبال الوزارة لما يقرب من 500 ألف طلب لتركيب العدادات عبر المنصة الإلكترونية قبل صدور قرار رئيس الوزراء الذي يقضي بتسهيل تركيب العدادات دون شروط أو قيود. وأشار الوزير إلى أن المتقدمين قبل صدور القرار لا يعتبرون مخالفين، موضحًا أن التحدي كان يتمثل في سرعة التركيب أو توفير العدد الكافي من العدادات، وهو ما تم تداركه.

خطط تركيب العدادات واستيعاب الطلبات

أضاف الدكتور محمود عصمت أن هناك حاليًا أكثر من مليون عداد مسبق الدفع متوفر في مخازن الشركات، وأن الوزارة قامت حتى الآن بتركيب ما يقرب من 304 آلاف عداد كودي، في إطار جهودها لتغطية الطلب المتزايد على تركيب العدادات، خاصة في ظل التوجهات الحكومية لتحسين كفاءة استهلاك الكهرباء وضبط الاستهلاك.

تحسين التحصيل وخفض الفقد

وأكد الوزير أن الوزارة، بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، تواصل العمل على تحسين عمليات التحصيل من خلال تنسيق الجهود مع شركات التوزيع. كما تعمل على خفض نسب الفقد الفني والتجاري، وهو أحد التحديات الكبرى التي تسعى الوزارة للتغلب عليها لتحسين أداء قطاع الكهرباء في البلاد.

 جهود الوزارة في مواجهة التحديات

في إطار سعي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى تحسين الخدمة، كشف الدكتور عصمت عن أن الوزارة تتخذ إجراءات مكثفة بالتنسيق مع شركات التوزيع لضمان رفع نسب التحصيل وخفض معدلات الفقد. 

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة شاملة تستهدف تعزيز كفاءة الشبكات الكهربائية وتلبية احتياجات المواطنين والمؤسسات من الطاقة بشكل أفضل وأكثر استدامة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search