الجمعة، 25 أكتوبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لـ14 ألفًا، توقعات بزيادة عدد إصابات عناصر الاحتلال الإسرائيلي بنهاية 2024

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن ـ أحمد محمود

A A

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن أكثر من 10000 فرد من عناصر الأمن في الاحتلال أصيبوا منذ السابع من أكتوبر، فيما تشير التقديرات إلى أن العدد سيصل إلى 14 ألفًا بحلول نهاية العام الجاري.

وذكرت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية، أن هناك 6 مصابين بحالة خطرة جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان وسقطت في مجد الكروم، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن رصد إطلاق 30 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه مناطق الجليل خلال 3 دقائق تم اعتراض بعضها.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ـ أرشيفية

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت قبل قليل في كفار شماي غرب صفد، مؤكدة اختراق صواريخ حزب الله لحواجز كونكريتية في مستوطنة شوميرا صباح اليوم والذي اسفر عن اصابات عديدة في صفوف جيش الاحتلال بينها حالات خطيرة، بالإضافة إلى حدوث إصابات مباشرة لصواريخ حزب الله في كرميئيل بالرشقة الأخيرة.

ومن جانبه أعلن حزب الله، استهداف تجمعا لقوات العدو بين مسكفعام وعديسة بصلية صاروخيا، قائلًا، استهدفنا تجمعاً لقوّات العدو شمالي كفر جلعادي بصلية صاروخية، واستهدفنا تجمعاً لقوّات العدو في محيط موقع المرج بصلية صاروخية.

 

صواريخ حزب الله - أرشيفية

 


استهداف الاحتلال الإسرائيليين الصحفيين في لبنان جريمة مروعة

وعلى الجانب الآخر، قالت بولا أسطيح، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بيروت تستيقظ على جريمة مروعة ضد صحفيين أمنين، مشيرًا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين كانت في ظل نومهم وهم لا يمارسوا المهنة.

وأضافت «أسطيح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لديها معلومات دقيقة عن المسئولين الكبار الموجودين في حزب الله، علاوة على ذلك فإنه كان من السهل عليهم معرفة كل التفاصيل الخاصة عن الصحفيين الذين يغطون المعارك في جنوب لبنان.

وتابعت، الهدف الواضح والمعلن عنه إن إسرائيل تحاول إسقاط الصحافة ونقل الخبر الدقيق والصحيح، فضلا عن أن إسرائيل تحاول استهداف قناتي الميادين والمنار المقربتان من حزب الله، وبالتالي فإن إعلام حزب الله مستهدف، وكل ماله علاقة بحزب الله مستهدف.

ولفتت الباحثة السياسية، إلى أن إسرائيل استهدفت كل ماله علاقة بحزب الله قبل استهداف الصحفيين، كون أنها استهدفت الهيئات الصحية والدفاع المدني التابعة لحزب الله.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search