الجمعة، 25 أكتوبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتفاضة لبنانية ضد استهداف الصحفيين، الاحتلال يحاول منع توثيق جرائمه

قوات الاحتلال الإسرائيلي ـ أرشيفية

قوات الاحتلال الإسرائيلي ـ أرشيفية

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

جاء استهداف الاحتلال لعدد من الصحفيين اللبنانيين صباح اليوم ليواصل استهدافه للصحفيين لمنع وصول حقيقة مجازره للعالم، مثلما يفعل مع الصحفيين الفلسطينيين.

الاحتلال استهدف الصحفيين لمنع توثيق جرائمه

في هذا السياق أكد جوزيف القصيفي نقيب الصحفيين اللبنانيين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف الصحفيين لمنع توثيق جرائمه، لافتًا، إلى أن الصحفيين يتبعون لقنوات ومؤسسات إعلامية خاصة تعمل على نقل الوقائع والحقائق، لا أي إعلام حربي.

وأضاف القصيفي، في لقاء عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هذا يوم حزين يطل على لبنان والصحافة والإعلام اللبنانيين بارتقاء 3 من الزملاء شهداءً وسقوط عدد من الجرحى، ومن بينهم مراسل قناة القاهرة الإخبارية الذي نتمنى له الشفاء».

وأوضح أن عدد شهداء الصحافة في لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023 نحو 9 شهداء بالإضافة إلى الجرحى والمعوقين وكلهم قضوا في قصف متعمد أرادته إسرائيل لحذف أي شاهد حي على جرائمها في حق اللبنانيين المدنيين وضد المنشآت الحضارية اللبنانية، متابعا: «كان واضحا أن هذا الاستهداف تريد منه إسرائيل عدم وجود أي عملية توثيق بالصوت والصورة للعمليات التي تقوم بها دون الأخذ بعين الاعتبار وجود مواثيق وقوانين وأعراف بروتوكولات دولية تحذر من المساس بالصحفيين والطواقم الطبية والإغاثية في أرض المعركة».


اغتيال الاحتلال الصحفيين في غزة امتد إلينا

فيما أكد وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، أن إجرام الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الصحفيين في غزة امتد إلى لبنان، موضحًا: «أكثر من 1500 مراسل أجنبي منذ بداية الحرب معرضون للاستهداف من إسرائيل».

وأضاف المكاري، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل خالفت كل المواثيق والقوانين الدولية وأخلاقيات الحرب وتعرض كل الأطقم الصحفية في لبنان للخطر. 

وتابع وزير الإعلام اللبناني: «كلمات الاستنفار لا تنفع أبدا، والحكومة اللبنانية طلبت من وزارة الخارجية تقديم شكوى جديدة انضمت للشكاوى اللبنانية السابقة التي جرى تقديمها ضد إسرائيل»، لافتا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مقر الصحفيين بحاصبيا، وكانوا موجودين في بيوت معزولة، واغتالتهم عن كثب وبالغدر رغم اتخاذ كل الإجراءات الممكنة، مواصلا: «ما حدث غدر بالصحفيين والمواثيق الدولية وكل الإجراءات التي يمكن أن يتخذها صحفي حول العالم».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search