الأحد، 27 أكتوبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوتين يكشف حقيقة تصريحاته المثيرة للجدل بشأن كوريا الشمالية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مارسيل أيمن

A A

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التصريحات الإعلامية التي تم تداولها خلال الساعات الماضية عقب انتهاء قمة البريكس، التي انعقدت في مدينة قازان منذ أيام. 

وقال الرئيس «بوتين»، لا أدري ما حقيقة الانفجار الذي أحدثته تصريحاتي حول كوريا الشمالية لكن أمل أن لا تتناثر شظاياه بعيدا.

جاء ذلك عندما وجهت الإعلامية الروسية أولغا سكابييفا لبوتين عبر برنامج "60 دقيقة" على شاشة قناة "روسيا-1" سؤال للرئيس فلاديمير بوتين، قائلة: «هل تابعت الانفجار الذي أحدثته تصريحاتكم حول كوريا الشمالية في واشنطن والغرب؟».

بوتن يكشف حقيقة تصريحاته بشأن كوريا الشمالية 

وأضاف الرئيس الروسي خلال حديثه: «المادة الرابعة في اتفاقيتنا مع كوريا الشمالية تؤكد على الدعم العسكري المتبادل حال تعرض أي من الطرفين للعدوان»، مشيرًا إلى أن «هذا قرار سيادي خاص بنا، وما إذا كنا نحتاج ذلك أم لا، فهو أمر يعود لنا».

وأكد «بوتين» على أي مناورات أو استعدادات هي أمر خاص بموسكو، لافتًا إلى أنه «بنفس الكيفية التي يقولون بها إن أوكرانيا "حرة" في الدفاع بمساعدة أو بدون مساعدة "الناتو".. هكذا الأمر في اتفاقيتنا الاستراتيجية مع كوريا الشمالية».

 

وجود جنود من كوريا الشمالية يقاتلون إلى جانب روسيا

في وقت سابق، قال الرئيس الروسي خلال مؤتمر صحفي في قازان عقب قمة بريكس، رداً على مزاعم الغرب بشأن وجود جنود من كوريا الشمالية يقاتلون إلى جانب روسيا في الجبهة ضد أوكرانيا: «بالنسبة لعلاقاتنا مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، أعتقد أنه تم التصديق اليوم على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بيننا، والتي تتضمن المادة 4»

وأشار فلادمير بوتين إلى أن روسيا لم يكن لدينا أي شك في جدية القيادة الكورية الشمالية حيال اتفاقية الشراكة الاستراتيجية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search