الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة ستبدأ مجددًا خلال الأيام المقبلة

وزير الخارجية الأمريكي أنونتي بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنونتي بلينكن

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنونتي بلينكن، إن هناك تركيز على إنهاء الصراع الحالي في قطاع غزة، مؤكدًا على رفض الدوحة التام لخطة الجنرالات في شمال قطاع غزة

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، خلال زيارته للدوحة، هذه لحظة فارقة لإنهاء الحرب وإعادة المحتجزين إلى بيوتهم وبناء مستقبل أفضل لشعب غزة، مشددا على ضرورة ضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجها في غزة.

إجراءات محددة لإيصال المساعدات في غزة 

وأوضح «بلينكن» أنه طلب هو ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، من إسرائيل إجراءات محددة لإيصال المساعدات إلى محتاجيها في غزة، مشيرًا إلى أنه لابد من إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي، إلى الاستمرار في تطوير خطة لما بعد انتهاء الحرب حتى تنسحب إسرائيل من غزة، مؤكدا أن إسرائيل حققت الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها لنفسها.

وأكد «بلينكن» خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أنه هناك 130 مليون دولار مساعدات إنسانية لقطاع غزة والضفة الغربية.

 

مساعدات أمريكية لغزة بقيمة 135 مليون دولار

وفي ذات السياق، ناقش وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره القطري إعادة الإعمار في قطاع غزة، مكدًا أن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستبدأ مجددا خلال الأيام المقبلة.

وأعلن أنتوني بلينكن عن مساعدات أخرى للفلسطينيين بقيمة 135 مليون دولار، مشددا على ضرورة أن تدخل المساعدات إلى غزة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إننا نريد أن نتأكد من أننا لن نرى مزيدا من التصعيد الكبير في المنطقة، كما ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة إيران ولا نريد رؤية حلقة تصعيد مفرغة.

استمرار مفاوضات وقف اطلاق النار 

ومن جانبه، أوضح وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن جهود الوسطاء مستمرة لإنهاء الحرب في قطاع غزة ومنع توسع رقعة الصراع بالمنطقة، مشيرًا إلى أن هناك فريق مفاوض من الولايات المتحدة سيزور الدوحة بجانب فريق من إسرائيل لبحث مفاوضات التهدئة. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.


 

search