الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تأكيد الإصابة بالكوليرا، «الصحة» تضع خطة للتعامل مع القادمين من لبنان

ارشيفية

ارشيفية

هاجر موسى

A A

حذرت «منظمة الصحة العالمية»، من تفشي الكوليرا في لبنان، بعد تأكيد وزارة الصحة اللبنانية، إصابة حالة بالعدوى البكتيرية الحادة في ظل الحرب بين إسرائيل و«حزب الله».

مواجهة خطر تفشي مرض الكوليرا بمصر

وفي هذا السياق، فقد كشفت وزارة الصحة المصرية، عن بعض التعليمات الوقائية الجديدة، لمواجهة خطر تفشي مرض الكوليرا،  استنادًا لما نشرته وزارة الصحة اللبنانية بشأن تسجيل حالة إسهال حاد.

وشددت وزارة الصحة المصرية، على الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنافذ البرية والبحرية والمطارات على القادمين من لبنان، لمواجهة خطر تفشي مرض الكوليرا، مطالبة بتشديد الرقابة الصحية على المسافرين ووسائل النقل والبضائع القادمة من لبنان، وذلك وفق عدد من الإجراءات الوقائية.

الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي الكوليرا

- تعريف الحالة المشتبه فيها، وهي أي شخص يعاني من إسهال حاد بلون ماء الأرز، غير مؤلم ومتكرر، وقد يكون مصحوبًا بقيء.

- التأكيد على ضرورة إحالة الحالات المشتبه فيها إلى المستشفيات المعينة لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

- التشديد على اتخاذ الاحتياطات القصوى لمكافحة العدوى، والتخلص الآمن من المخلفات، وتطهير وسائل النقل حال وجود حالات اشتباه.

- إعدام المأكولات والمشروبات غير المحفوظة في عبوات محكمة الغلق.

وفيما يتعلق بالتعامل مع الجثث الواردة من الخارج، أكدت تعليمات وزارة الصحة المصرية على عدم الترخيص بنقل جثث الأشخاص المتوفين بالكوليرا إلا بعد مرور عام من تاريخ الوفاة، وفقًا للاتفاق الدولي الخاص بنقل الجثث، مؤكدة أهمية الإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه أو تأكيد إصابة إلى الإدارة العامة للحجر الصحي والغرفة الوقائية، لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة وحماية الصحة العامة في البلاد.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search