الخميس، 24 أكتوبر 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تغييرات بالجملة، ماذا يدور في عقل كولر قبل مواجهة الزمالك بنهائي السوبر اليوم

مارسيل كولر

مارسيل كولر

منصور مجاهد

A A

تفصلنا ساعات قليلة عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويظل الشغل الشاغل لجماهير الأهلي هو الحالة الفنية للاعبين بعد أن ظهر الفريق بمستوى متذبذب في مباراة نصف النهائي أمام سيراميكا كليوباترا على ستاد محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي.

ماذا يدور في عقل مارسيل كولر ؟

وشهدت مباراة نصف النهائي، تفوق فريق سيراميكا الذي كانت له اليد العليا في المباراة، بالإضافة إلى التراجع التكتيكي الذي ظهر عليه الفريق الأحمر.

وذلك ما دفع جماهير وعشاق الأهلي إلى التساؤل عن الشكل الذي سيظهر به فريق الأهلي اليوم أمام منافسه التقليدي الزمالك، وماذا يدور في عقل المدرب السويسري مارسيل كولر؟.

 

عودة حامي العرين لحراسة شباك الأهلي

ومن المتوقع بشكل كبير، أن يدفع مارسيل كولر بالحارس والقائد محمد الشناوي، الذي يعود لحراسة عرين القلعة الحمراء أمام الزمالك، بعد أن ظهر مصطفى شوبير في التشكيل الأساسي للمباراة الماضية أمام سيراميكا.

ويأتي خيار كولر في سياق خبرات اللاعب وحنكته في المباريات النهائية امام الزمالك تحديدًا، مع الأخذ في الاعتبار قدرته على التصدي لركلات الجزاء، رغم أن التوفيق جانبه أمام الفريق ذاته في نهائي السوبر الإفريقي قبل أقل من شهر. 

لا جديد، رباعي العادة في الدفاع

وبمتابعتنا لمجريات الأمور، نجد أن السويسري مارسيل كولر حسم بنسبة كبيرة رباعي خط الدفاع لمباراة القمة، وذلك بعد الاستقرار على الدفع بالمغربي يحيى عطية الله في مركز الظهير الأيسر، فضلًا عن ظهور عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيمن، مع إمكانية مشاركة أكرم توفيق بدلًا منه حال عدم جاهزية الأول وتعافيه التام من الإصابة التي لحقت به أمام سيراميكا كليوباترا.

ويظل الخيار الأمثل لدى كولر في مركز قلب الدفاع هو الثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم بعد رحيل محمد عبد المنعم للاحتراف في صفوف نيس الفرنسي.

 

رمانة الميزان، عودة مروان عطية لمنتصف الميدان

وتشهد المباراة بشكل كبير عودة مروان عطية لتشكيل الأحمر الأساسي أمام الزمالك بجوار الثنائي إمام عاشور وأكرم توفيق (حال عدم مشاركته في مركز الظهير الأيمن)، ليمثل بذلك رمانة الميزان لوسط ميدان الأهلي.

واستقر «المارشال» كما علم «الجمهور» على تواجد ثلاثي خط الوسط محمد مجدي «أفشة» وعمرو السولية، بالإضافة إلى الصفقة الجديدة عمر الساعي، كأوراق بديلة على دكة البدلاء في حالة تأزم الوضع.

ترقب وانتظار في الهجوم، واستبعاد المتألق

واستقر السويسري على مشاركة بيرسي تاو وحسين الشحات، على أمل جاهزية الفلسطيني وسام أبو علي وعودته للتشكيل الأساسي وشغل مركز رأس الحربة، فضلًا عن طرح إمكانية الدفع بطاهر محمد طاهر بعد تألقه في المباراة الماضية أمام سيراميكا كليوباترا وتسجيله هدفين حال عدم الجاهزية التامة للفلسطيني، لكن أقرب الظن أنه سيتم استبعاده من التشكيل الأساسي للقاء.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search