الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

10:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 مصابين في الدفاع المدني بشمال غزة، وارتفاع عدد شهداء لبنان لـ2574 شهيدًا

القصف على لبنان

القصف على لبنان

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

أعلن الدفاع المدني في غزة، حدوث إصابات في صفوف طواقم الدفاع المدني بمحافظة الشمال بعد استهدافهم مباشرة بصاروخ طائرة مسيرة، موضحا أنه ️في حادثة خطيرة لتفريغ شمال قطاع غزة من الخدمات الإنسانية، تعرضت طواقمنا في محافظة شمال القطاع إلى قصف إسرائيلي مباشر أدى إلى إصابة 3 عناصر بجروح مختلفة.


وأضاف الدفاع المدني في غزة، في بيان له، أن ذلك جاء بعد أن طالبت طائرات مسيرة إسرائيلية "كواد كابتر" طواقمنا بالتخلي عن جميع مركبات الدفاع المدني وكل ما يتعلق بعملهم والتوجه إلى منطقة الشيخ زايد، حيث هناك يتم محاصرة واحتجاز النازحين من قبل جيش الاحتلال المتواجد في المنطقة، مناشدا المنظمات الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل الفوري قبل فوات الأوان لإنقاذ طواقمنا، التي لم تتخلى عن عملها في تقديم الخدمات لأبناء شعبنا في محافظة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال تخلي بالقوة مدرسة خليفة بن زايد التي تؤوي آلاف النازحين ببيت لاهيا شمالي القطاع.

ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2574 شهيدا

فيما يتعلق بالتصعيد في لبنان، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، إلى 2574 شهيدا، بالإضافة إلى 12 ألف جريح، لافتا إلى استشهاد 28 شخصا وإصابة 139 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلن منسق لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية ناصر ياسين، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، تسجيل 74 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان بمعظمها في الجنوب والنبطية، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10849 اعتداء.

فتح 1097 مركزا لاستقبال النازحين

وأشار منسق لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية إلى فتح 1097 مركزا لاستقبال النازحين، منها 922 مركزا وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية، لافتا إلى استمرار حركة النزوح ووصول العدد الإجمالي للنازحين إلى 191503 نازحين في مراكز الإيواء، فيما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، غارات على بلدات جباع، والخيام، ومنطقة حوش صور، والنبطية الفوقا، السريرة، ومنطقة وادي برغز.


وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال على محور "دبل- عيتا الشعب- القوزح" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، فيما شن الاحتلال غارات على شعت وبوادي وسهل يونين في قضاء بعلبك، كما أعلن حزب الله استهداف قاعدة طيرة الكرمل جنوب حيفا بمسيرات ‏انقضاضية.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search