الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتدام المنافسة في الانتخابات الأمريكية، ترامب يتقدم لأول مرة على هاريس في بنسلفانيا

ترامب

ترامب

أحمد محمود

A A

تشهد الأسابيع الأخيرة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، احتداما كبيرا في المنافسة، حيث يتقدم الرئيس السابق دونالد ترامب بفارق ضئيل على نائبة الرئيس كامالا هاريس في ولاية بنسلفانيا لأول مرة منذ يوليو، وفقًا لتجميع استطلاعات الرأي الأخيرة.

وبحسب مجلة نيوز ويك الأمريكية، تعد ولاية بنسلفانيا واحدة من الولايات المتأرجحة المهمة التي تستهدفها الحملتان، مع دخول السباق إلى البيت الأبيض مرحلته النهائية.

كان ترامب متقدمًا على الرئيس جو بايدن في ولاية كينستون قبل خروج الأخير من السباق في يوليو، فيما كانت المرشحة الرئاسية الديمقراطية هاريس متقدمة بشكل طفيف منذ ذلك الحين، ولكن اعتبارًا من صباح يوم الاثنين، و أصبحت المرشحة الجمهورية تتقدم الآن بفارق ضئيل -0.3 نقطة.

 يحظى ترامب بدعم 47.9 بالمائة في الولاية، بينما حصلت هاريس على 47.5%، فيما قال المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج: "الرئيس ترامب يعمل لصالح كامالا هاريس،  والناخبون يعرفون أن أمريكا لم تعد قادرة على البقاء في ظل سياسات كامالا المدمرة المتمثلة في التضخم المتزايد، والحدود الخارجة عن السيطرة، والجريمة المتفشية التي ترهب كل مجتمع.

نتائج استطلاعات الرأي في الولايات الأمريكية

ولا يزال السباق محتدماً في بقية الولايات المتأرجحة، حيث بحلول وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث كان ترامب يتقدم أيضًا بفارق ضئيل في ولايات أريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية، بينما كانت هاريس متقدمة قليلاً في ولايات ميشيجان وويسكونسن ونيفادا.

وذكرت المجلة الأمريكية، أنه من المهم أن نتذكر أن استطلاعات الرأي تقيس التصويت الشعبي. يمكن للمرشح أن يفوز في هذه الانتخابات ولكنه يخسر الانتخابات إذا فشل في تأمين 270 صوتًا من أصل 538 صوتًا في المجمع الانتخابي، وهو رقم يعتمد على عدد مندوبي كل ولاية في مجلس الشيوخ ومجلس النواب .

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search