الخميس، 24 أكتوبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات للاحتلال على دير البلح وجباليا وبيت لاهيا واستشهاد عشرات الفلسطينيين

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

شن الاحتلال غارات عنيفة على عدة مدن في شمال غزة، إذ سقط 4 شهداء وعدد من المصابين في استهداف منزل يعود لعائلة البرش بجباليا البلد.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 6 فلسطينيين، بينهم طبيب وممرض، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، ظهر اليوم الأربعاء، في قصف طائرات الاحتلال مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، لافتة إلى أن استشهاد الطبيب والممرض جاء جراء استهدافهما بطائرة مسيرة تابعة للاحتلال قرب مستشفى كمال عدوان.

ويواصل جيش الاحتلال حصار المستشفيات شمال القطاع، ويعدم المواطنين ويشردهم، ويُخرجهم قسرا من مراكز الإيواء، لليوم الـ19 على التوالي كما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,718 مواطنا، وإصابة 100,282 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

فيما استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب مدينة دير البلح.

واستهدفت قوات الاحتلال مركبة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، في شارع صلاح الدين جنوب مدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

من جانبها، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الصحة العالمية" بتعليق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي المكثف.

مجلس الأمن يتحمل المسؤولية عن استمرار فشله بوقف حرب الإبادة

من جانبها، حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي المسؤولية عن تداعيات استمرار فشله بوقف حرب الإبادة ضد شعبنا.

ودعت في بيان، نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته القانونية وممارسة صلاحياته لتوفير الحماية لشعبنا، ووقف جميع مظاهر الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال، بما في ذلك حرب التجويع والحرمان من العلاج وأشكال التهجير القسري في شمال قطاع غزة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الملزمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لضمان الوقف الفوري لحرب الإبادة.

وحذرت من مخاطر أية مخططات مطروحة تستهدف تكريس الفصل بين شطري الوطن الفلسطيني لضرب فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض، موضحة أن الاحتلال لا يمتلك الصلاحية والأهلية لوضع "فيتو" على إدارة مؤسسات الدولة الفلسطينية للقطاع ويجب عدم السماح له بذلك، خاصة وأن القطاع جزء أصيل من أرض دولة فلسطين المحتلة.

ولفتت إلى أن الشرعية الفلسطينية المعترف بها دولياً هي البوابة الوحيدة القادرة على حل الأزمة وإنقاذ شعبنا وتمكينه من تحقيق حريته واستقلاله الوطني، مطالبة الدول التي تدعي الحرص على حل الدولتين احترام قراراتها وتوجهاتها وتنفيذها بما يجسد حل الدولتين على الأرض ويحقق الأمن والاستقرار للأطراف كافة.

وأكدت أنها تتابع مع سفاراتها وبعثاتها حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي على المستويات كافة لوقف حرب الإبادة، وحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لتحقيق هذا الموقف الملتزم بالشرعية الدولية وقراراتها، وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اعتمد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search