الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

11:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شمال غزة يئن تحت جرائم الاحتلال، تشريد نازحين وتجريدهم من الملابس

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث واصل جيش الاحتلال شن غاراته الجوية والمدفعية، ونسف المنازل، والتهجير القسري، والمجاعة، والاستهداف الوحشي للمدارس ومراكز الإيواء والمستشفيات في شمال قطاع غزة، خاصة مخيم جباليا، وبلدة بيت لاهيا، لليوم الـ19 على التوالي، وسط حصار مشدد يمنع خلاله إدخال الغذاء والمياه والوقود والدواء، ما خلّف المئات من الشهداء والجرحى.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن الفلسطينيين يعانون ظروفا غاية في الصعوبة، في ظل القصف المستمر والعنيف من طائرات الاحتلال ومدفعيته، إذ تواجه المستشفيات حصارا مشددا، ومنع الدخول والخروج منها.

وكشفت الوكالة عن تفاصيل مرعبة عن جرائم الاحتلال ووحشيته في الشمال، وفصل الرجال عن النساء، وحتى الأطفال ضاعوا عن أمهاتهم خلال النزوح القسري، فضلا عن المصير المجهول للمئات منهم، بجانب عدم توفر أكفان لستر أجساد الشهداء، لافتة إلى أن جيش الاحتلال أفرغ اليوم مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا من النازحين، وجرّد بعضهم من ملابسهم، وأمرهم بالتوجه إلى نقطة تفتيش قرب المستشفى الإندونيسي.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، اضطر النازحون إلى دفن جثامين شهدائهم في الطرقات العامة دون تكفين، بعد نفاد الأكفان جراء الحصار المطبق والقصف المكثف الذي يشنه جيش الاحتلال على المنطقة منذ 19 يوما، كما تفاقمت حالة المجاعة وأزمة العطش بشكل كبير جدا في شمال القطاع، مع رفض الاحتلال إدخال أي شاحنات تحمل مواد غذائية أو مساعدات.

إسرائيل تستغل كل الفرص منذ 7 أكتوبر للقضاء على الشعب الفلسطيني

من جانبه قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنّ الأوضاع في شمال غزة كارثية للغاية، إذ إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل القتل والتدمير والتهجير والإعدام ضد الشعب الفلسطيني، موضحا أنّ قوات الاحتلال تدمر المباني والمربعات السكانية والخيام وتجبر السكان الخروج من أماكنهم عبر إطلاق النيران.

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في مجمله يتركز في نقطة واحدة وهي الوضع الديموغرافي، إذ لا يمكن لإسرائيل بفكرها الصهيوني والاحتلال الاستيطاني أن تتعايش مع هذا العدد من الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

واستكمل: «لذا تستغل إسرائيل كل الفرص التي أتيحت لها منذ 7 أكتوبر وقامت بتنفيذ مخطط كانت لم تستطيع إكماله من قبل من خلال السعي نحو القضاء على الشعب الفلسطيني والسيطرة عليه».

وتابع، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تساند إسرائيل بشقيها سواء الحزب الديمقراطي أو الجمهوري، إذ لا خلاف بينهما في إطار الدعم المطلق لإسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية،سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search