السبت، 06 يوليو 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السيدات تكتسح.. السعودية تُطلق الروبوت «نورة» كأول موظفة خدمة عملاء

الروبوت «نورة»

الروبوت «نورة»

يراود في أذهاننا جميعًا، ماذا يفعل الذكاء الاصطناعي غدًا؟ ماذا تُقدم لنا الروبوتات يومًا بعد يوم؟

إجابة هذه الأسئلة صعبة للغاية، لأننا نستيقظ كل يوم على حدوث طفرة غير متوقعة في الذكاء الاصطناعي الذي أحل محل الإنسان في عدد كبير من المجالات، وآخرهم خدمة العملاء، فكيف حدث هذا؟

أول روبوت في مجال خدمة العملاء

تم إنشاء الروبوت «نورة» بواسطة الذكاء الاصطناعي، للعمل كموظفة خدمة عملاء في معرض «سيتي سكيب» المقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حسبما كشفت الصحف الخليجية.

وتتحدث «نورة» 16 لغة أجنبية، بجانب اللغة العربية التي تُتقنها بفصاحة شديدة، لذا فهي تُساعد جميع المتجولين في المعرض، كما أنها تُجيب على جميع الأسئلة والاستفسارات بشأن الفرص الاستثمارية.

ويستضيف المعرض جميع المهتمين بالوحدات العقارية، حيث يُشارك رواد المشاريع الكبرى في هذا المعرض المميز، علاوة على مشاركة أكثر من 350 جهة عارضة.

وتُساعد الروبوت «نورة» أكثر من 250 متحدث إعلامي، فهي توضح مخارج المعرض بالكامل، إضافة إلى كشوف الحاضرين والمشاركين في هذا الحدث الكبير، كما أنها لفتت انتباه الجميع بسبب ملابسها الخليجية الجذابة.

عالم الروبوتات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عالم الروبوتات جعلت الجميع يتحدث عنها، فتقنية الـ AI كشفت عن الوجه الحقيقي للتطور التكنولوجي الكبير، فتم ابتكار العديد من الروبوتات التي ساعدت الإنسان البشري على القيام بالكثير من المهام الصعبة التي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا.

فتم إنشاء روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، إضافة إلى الروبوت «ماربوت» الذي يُرحب يجميع الزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجهم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية التي يُعانون منها.

ولا ننسى المذيعة الروبوت «هلا الوردي» المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية، فهي تُحاور مئات بل آلاف الأشخاص، فهي مميزة للغاية وتتعامل بلطف مع الجميع، كما أنها تُحيي الجمهور.