الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل لقاءات بلينكن بقادة الاحتلال الإسرائيلي في جولته الـ 11 بالشرق الأوسط

بنيامين نتنياهو وأنتوني بلينكن - أرشيفية

بنيامين نتنياهو وأنتوني بلينكن - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

في جولة هي الـ 11 منذ أن انطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، والتي أشعلت الحرب في الشرق الأوسط، سواءً من خلال العدوان الإسرائيلي القائم على قطاع غزة، أو الحرب المشتعلة بين حزب الله وإسرائيل، أو العمليات التي تجريها حركة الحوثيين في المياه الدولية.

مع اشتعال تلك الاحداث، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن العديد من الزيارات لمنطقة الشرق الأوسط، والتي سعى من خلالها في المقام الأول، إلى محاولة التوصل إلى تهدئة، وتجنيب المنطقة حرب إقليمية شاملة، لكن في الوقت نفسه كان يؤكد بصورة شبه دائمة حفاظ أمريكا على دعمها المستمر لإسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

ومع تمكن إسرائيل من الإيقاع بزعيم حركة المقاومة الفلسطينية حماس يحيى السنوار خلال إحدى المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان، الواقع في مدينة رفح الفلسطينية، رأت الإدارة الأمريكية في الأمر فرصة لإعادة إحياء مسار المفاوضات والسلام مرة أخرى، لترسل بلينكن في محاولة منه للتوصل إلى تهدئة تنهي تلك الأزمة التي دامت لأكثر من عام في منطقة الشرق الأوسط.

لقاء أنتوني بلينكن برئيس وزراء الاحتلال 

مع وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى القدس المحتلة، أجرى لقاءً مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أكد على ضرورة استغلال إسرائيل فرصة تنحية السنوار، والعمل على تأمين إطلاق سراح الرهائن وإنهاء الصراع بطريقة توفر الأمن لكافة طرفي معادلة الصراع.

وزير الخارجية الأمريكي ورئيس وزراء حكومة الاحتلال
أنتوني بلينكن ونتنياهو - أرشيفية

أما على المستوى اللبناني ناقش بلينكن، الوضع الجاري في لبنان، ومساعي التوصل إلى حل دبلوماسي على طول الخط الأزرق بشكل يشمل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، ويسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم.

جالانت: سنهاجم حزب الله حتى ينسحب لما وراء الليطاني

وفي السياق ذاته وعلى هامش الجولة الأمريكية التي يقودها بلينكن، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن إسرائيل مستمرة في مهاجمة حزب الله حتى يعودوا إلى ما وراء نهر الليطاني.

وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت

ويرى يوآف جالانت، أن تلك الخطوة ستضعف ما وصفه بأنه محو الشر في إشارة إلى إيران، مضيفًا أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، بعد الهجو على إيران سيعزز من الردع الإقليمي.

بلينكن: المساعدات الإنسانية غير كافية 

وحسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلي فإن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ القادة الإسرائيليين خلال لقاءه بهم، بضرورة تكثيف خطوات إدخال المساعدات الإنسانية.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلي، أن خطواتهم بشأن إدخال كافة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة غير كافية، مضيفًا أنها لا تعمل على خطة عزل شمال قطاع غزة ضمن ما تعرف بخطة الجنرلات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search