الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأولى بعد استشهاد السنوار..

بلينكن يبدأ جولته للشرق الأوسط بزيارة إسرائيل اليوم لبحث إنهاء الحرب

بلينكن يتوجه إلى تل أبيب

بلينكن يتوجه إلى تل أبيب

مارسيل أيمن

A A

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن أنتوني بلينكن سيتوجه يوم الإثنين إلى الشرق الأوسط، حيث تسعى واشنطن إلى استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار لإنهاء حرب غزة بعد مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس».

وأضافت وزارة الخارجية في بيانها، أن بلينكن سيناقش مع زعماء المنطقة أهمية إنهاء حرب غزة، وسبل رسم خطة لما بعد الحرب في القطاع الفلسطيني، وكذلك كيفية التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.

بلينكن يتوجه إلى تل أبيب اليوم 

وأضافت الخارجية الأمريكية خلال بيانها، أن جولة «بلينكن» ستبدأ بإسرائيل، حيث يتوجه اليوم إلى تل أبيب، موضحًا أنها لم تحدد بعد الدول الأخرى.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيناقش خلال جولته أهمية إنهاء الحرب في غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

ويواصل وزير الخارجية خلال الجولة التي تبأ اليوم المناقشات حول الإعداد لفترة ما بعد الصراع، مشددًا على «الحاجة إلى رسم مسار جديد يمكن الفلسطينيين من إعادة بناء حياتهم».

الزيارة الأولى لبلنكن بعد استشهاد يحيى السنوار 

وبحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء تُعد الجولة الحادية عشرة لبلينكن في المنطقة منذ الهجوم الذي قادته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023 والذي أشعل حرب غزة، والأولى منذ استشهاد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس». 

وتأتي أحدث جولة لوزير الخارجية الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط، في وقت تكثف فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها العسكرية في غزة وفي لبنان ضد جماعة حزب الله.

مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين في غزة

وفقًا لما ذكره موقع «أكسيوس» في وقت سابق، أنه من المتوقع أن يناقش بلينكن خلال زيارته لإسرائيل محاولات استئناف المفاوضات حول صفقة لتبادل الأسرى بين غزة وإسرائيل، بالإضافة إلى مناقشة خطة «اليوم التالي» في غزة والوضع في لبنان، والرد الإسرائيلي المتوقع على إيران.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search