الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«من الدهس للصلح»، القصة الكاملة لقضية اللاعب أحمد فتوح في حادث الساحل

اللاعب أحمد فتوح

اللاعب أحمد فتوح

أمة الله عمرو

A A

عاش اللاعب أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، ومنتخب مصر، فترة عصيبة ترتبط بتحديد مصيره الكروي، الذي بناه كي يلمع اسمه في الوسط الرياضي، على مدار السنوات السابقة، وكيف يخرج من مأزق خطأه الذي ارتكبه في واقعة دهس بالساحل الشمالي.

أجلت الدائرة الثانية، بمجمع محاكم جنايات مرسى مطروح، اليوم الثلاثاء، جلسة اللاعب أحمد فتوح، لجلسة 16 نوفمبر القادم، للنطق بالحكم النهائي في قضية اللاعب أحمد فتوح، وذلك بعد الاطلاع على أوراق وإجراءات التصالح بين الطرفين.


 

أحمد فتوح

 

بداية قضية اللاعب أحمد فتوح لدهسه أمين شرطة
 

بدأت الواقعة في 11 أغسطس عندما دهس اللاعب أحمد فتوح، أمين شرطة يدعى “أحمد الشبكي”، البالغ من العمر 54 عامًا، خلال عبوره الطريق، في مدينة العلمين بطريق الساحل الشمالي السريع، نتيجة قيادته الزائدة تحت تأثير المواد المخدرة، مما نتج عنه وفاة أمين الشرطة في الحال.وعلى الفور تم إلقاء القبض عليه، وتم التحفظ على كل من أصدقائه، محمد صبحي لاعب الزمالك وأحمد حسن”، وبعد ذلك تم إخلاء سبيلهم، وتم حبس اللاعب أحمد فتوح على ذمة القضية، لاستكمال التحقيقات معه، في التهم المنسوبة إليه.

 

احمد فتوح لاعب الزمالك

 

الاتهامات الموجهة له وإحالته للجنايات للمعاقبة
 

وقبل انتهاء الـ4 أيام تم أخذ عينة من الدم، لإجراء تحليل مواد مخدرة له، للتأكد من قيادته تحت تأثير المواد المخدرة، وثبتت نتيجة المعمل الكيميائي، إيجابية تعاطيه مخدر الحشيش خلال قيادته للسيارة الخاصة به.
 

وبعد أمر إحالته للجنايات بتهمتي تعاطيه موادا مخدرة وقيادة تحت تأثيرها، وقتل خطأ لأمين شرطة، وتحديد أولى جلسات محاكمته، وخرج أحمد فتوح من محكمة جنايات مطروح، بعد قرار إخلاء سبيله بكفالة مالية تُقدر بـ50 ألف جنيه، وذلك على ذمة قضية تسببه في وفاة أمين شرطة على طريق الساحل الشمالي.
 

محاكمة أحمد فتوح


رسالة حزن وعزاء وأسى من اللاعب أحمد فتوح لدهسه أمين شرطة

 

وأعرب اللاعب أحمد فتوح عن خالص تعازيه لأسرة المرحوم السيد أحمد الشبكي، معبرًا عن حزنه العميق تجاه الحادث الذي أودى بحياته، ولا توجد كلمات تخفف من معاناة عائلة الراحل،قائلا: «أتمنى من أسرة المرحوم السماح لي بزيارتهم لتقديم واجب العزاء لعله يزيح ما أحمل في صدري من هموم وحزن خاصة أن ما حدث سيظل عالقا في عقلي وقلبي حتى آخر نفس في صدري».
 

أضاف فتوح: “بخصوص ما أثير بذهابي لحضور التدريبات في النادي لم يكن المقصود منه نهائيا تعمد إيذاء مشاعر أسرة المرحوم ولكني ملتزم بعقد مع النادي ومتغيب أكثر من أربعين يوما بعذر معروف للجميع ويجب الالتزام ببنود العقد خاصة أنه لا أحد يعرف ماذا تخبئ لنا الأقدار غير الله سبحانه وتعالي”.

وأتم: "كل ما أتمناه أن يغفر لي ربي ما مضى وما هو آت وأعاهد نفسي أمام الله سبحانه وتعالي بأن بنات المرحوم السيد أحمد الشبكي في منزلة إخواتي الصغار ومسؤول عنهم مسئولية كاملة وكل ما أتمناه أن العفو والصفح والله على ما أقول شهيد".

أحمد فتوح


تصالح أفراد أسرة الشبكي ضحية اللاعب أحمد فتوح

 

وقال أحد أفراد أسرة اللاعب أحمد فتوح في اتصال هاتفي عبر موقع "الجمهور"، إنه تم الصلح بالفعل بعد الجلسة السابقة، وجرى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للصلح، ويتم التوقيع النهائي على التنازل خلال الجلسة المقبلة، مقابل مبلغ مادي، رفض المصدر الإفصاح عنه.

وتصالحت أسرة ضحية حادث الدهس المتسبب فيها اللاعب أحمد فتوح، رسميًا أمام هيئة المحكمة، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، وكشف المستشار أشرف عبد العزيز، محامي اللاعب احمد فتوح، عن تفاصيل تصالح اللاعب مع أسرة المجني عليه أمين الشرطة أحمد الشبكي، الذي لقي مصرعه نتيجة فى حادث الدهس، وقال إن كان هناك العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الأيام القليلة الماضية مع أهل الضحية، وأنهم قبلوا العفو عن اللاعب، بناء على جلسات صلح عديدة.

 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــناالجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search