الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يدمر المستشفيات واستشهاد 13 لبنانيا في غارات جديدة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن غارات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الجناح في محيط مستشفى الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت الليلة الماضية، أدت إلى استشهاد 13 شخصا من بينهم طفل و57 جريحا.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 17 جريحا منهم نقلوا إلى المستشفى، و7 منهم حالتهم خطيرة، كما تسببت الغارة بأضرار كبيرة في مستشفى الحريري.

الغارة الإسرائيلية دمرت المبانى أمام مستشفى رفيق الحريرى وسوتها بالأرض

من جانبها قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من الضاحية الجنوبية، إن الغارة الإسرائيلية دمرت المباني كافة أمام مستشفى رفيق الحريري وسوتها بالأرض.

وأوضح "المطعني"، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الدفاع المدني تواصل عمليات انتشال الشهداء والمصابين من تحت الأنقاض أمام مستشفى رفيق الحريري في بيروت عقب الغارة الإسرائيلية، لافتا إلى انتشال شهيد من تحت الأنقاض أمام مستشفى رفيق الحريري، ليرتفع عدد ضحايا إلى 15 شهيدًا.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من الضاحية الجنوبية إلى أن الاحتلال دمر نحو 15 مبنى سكنيًا أمام مستشفى رفيق الحريري في بيروت.

غلق المستشفى سيؤدي لتداعيات كارثية على القطاع الصحي

فيما قال الدكتور مازن علامة، مدير مستشفى الساحل بالضاحية الجنوبية اللبنانية، إن غلق المستشفى سيؤدي لتداعيات كارثية على القطاع الصحي بلبنان ككل، مؤكدا أن المستشفى إذا أغلق سيؤدي إلى إغلاق مستشفيات أخرى بالتتابع، مما يؤثر على حياة المرضى والمواطنين والمقيمين بلبنان.

وأضاف خلال لقاء خاص على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن إدارة المستشفى بانتظار الجيش اللبناني للتحقيق وبمجرد إعطاء ضمانات سيعاد فتح المشفى وإذا تم نقل الضغط على مستشفيات أخرى ببيروت سيؤثر ذلك على المرضى والمستشفيات.

وأوضح أن مرضى الأمراض المزمنة سواء مرضى غسيل الكلى أو السرطان جرى إخلاؤهم عبر الإسعافات وأرسلوا إلى مستشفيات أخرى، كما جرى إخلاء الأطباء والممرضين، ولا يمكن أن ننتظر هذه التهديدات، مطالبا المجتمع الدولي بزيارة المستشفى ليرى ما فيها، مؤكدا أن القطاع الصحي بلبنان مهم للغاية، "نطلب من الجميع إذا أردنا المحافظة على حياة الناس ألا نترك الادعاءات الإسرائيلية بأن هناك مخبأ بالمستشفى وهو أمر غير صحيح".ت

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search