الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 117 فلسطينيا في 7 مجازر للاحتلال الإسرائيلي خلال 48 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,718، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان  لها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 100,282 جريحا، منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ48 الماضية، 7 مجازر، أسفرت عن استشهاد 117 فلسطينيا، وإصابة 487 آخرين.

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خربة العدس شمال مدينة رفح.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة خرين بجروح، إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ماضي وتجمعا للأهالي شرق مسجد حمزة بمنطقة خربة العدس شمال رفح.

هدف عدوان الاحتلال على غزة تصفية القضية الفلسطينية

من جانبه قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن الهدف الحقيقي من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس هو تصفية القضية الفلسطينية بالكامل، ومنع قيام دولة فلسطينية تجسد الحقوق الوطنية لشعبنا.

وأضاف في تصريحات نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن أولوية القيادة الفلسطينية منذ بدء العدوان هي وقفه، حفاظا على الدم الفلسطيني، معربا عن تقدير القيادة الفلسطينية للجهود الأردنية والعربية الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الأردن يمثل الساحة الثانية للقضية الفلسطينية، وإحدى الرئتين اللتين تتنفس منهما فلسطين.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن إسرائيل أغلقت الآفاق السياسية، وبالتالي فإنها تتحمل كامل المسؤولية عن الأوضاع الراهنة وما يمكن أن تؤول إليه الأمور، لافتا إلى أن الموقف المصري والأردني كان له دور حاسم في مواجهة محاولات نتنياهو تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة، وأنه لا يوجد فرق بين الشأن الفلسطيني والأردني والعربي، إذ إن القضية الفلسطينية هي قضية كل الأمة العربية والإسلامية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search