السبت، 05 أكتوبر 2024

04:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سموتريتش: الإضرابات العمالية سياسية وتهدف لهدم الاقتصاد الإسرائيلي

بتسلئيل سموتريتش وزير مالية الاحتلال

بتسلئيل سموتريتش وزير مالية الاحتلال

أيمن عبدالمنعم

A A

انتقد وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموترتبش، اليوم الأحد، الدعوات التي خرجت مطالبة بإضراب شامل في أنحاء إسرائيل، على إثر العثور على 6 جثث للأسرى الإسرائيليين في مدينة رفح بقطاع غزة.

وقال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي حسبما نقلت وسائل إعلام عبرية، أن دعوات الاضراب هي عمل سياسي واضح، يفتقر إلى أي أساس قانوني، والغرض الواضح منه هو التأثير بشكل غير لائق على قرار لا يصدره سوى المستوى السياسي.

ورفع وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي دعوة إلى المحكمة في تل ابيب، يطالب من خلالها بإصدار أوامر تعرقل عملية الإضراب الشامل التي تنوي النقابات العمالية في إسرائيل القيام بها.

وقال بتسلئيل سموتريتش، إن مثل تلك القضايا تعود في المقام الأول للمستوى السياسي، ولا يمكن أن تتحول إلى قضية إضراب للمنظمات العمالية، ولا يوجد أي صلة بينه وبين مسارات العمل العام والاقتصادي في إسرائيل، ما يجعل دعوات الإضراب هي دعوات سياسية في المقام الأول، وليس مجرد دعوات عمالية.

وتابع وزير مالية الاحتلال، أن الإضرابات المزمع القيام بها غدًا الإثنين، سيكون لها عواقب اقتصادية كبيرة من شأنها أن تسبب ضررًا اقتصاديًا غير ضروري في وقت وصفه سموتيرتش بـ«زمن الحرب»، موضحًا أنه لا يجب السماح بمثل تلك الأمور التي تهدد الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي داخل إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search