الإثنين، 28 أكتوبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس التونسي: لا مكان للتطبيع ودعمنا لفلسطين ولبنان مستمر

 الرئيس التونسي قيس سعيد

الرئيس التونسي قيس سعيد

وداد العربي

A A

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، في خطاب ألقاه اليوم الإثنين، موقف بلاده الثابت في دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وشدد على أن تونس تقف بلا حدود مع جميع الشعوب المضطهدة، وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني.

رفض قاطع للتطبيع مع الاحتلال  

كما جدد سعيد موقفه الرافض لأي تطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، معتبرًا أن هذا المصطلح لا مكان له في تونس. 

وأكد أن كيان الاحتلال هو مجرم ومغتصب للأراضي العربية، وأن تونس ترفض أي علاقة معه.

إشادة بصمود الشعب التونسي  

وأشاد الرئيس التونسي بصمود النواب التونسيين في مواجهة المخططات التي سعت الصهيونية العالمية لتنفيذها في تونس، مؤكدًا على التزامه بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة على أساس المصالح المشتركة والندية.

التحديات الداخلية في تونس

ووعد الرئيس قيس سعيد بمواجهة التحديات التي تعاني منها تونس، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفساد، مشددًا على أهمية العمل الجاد لتحقيق آمال الشعب التونسي ومطالبه المشروعة.

فوز قيس سعيد بولاية ثانية  

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس في 11 أكتوبر الجاري، فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية، بعد حصوله على 90.69% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

الرئيس التونسي يؤدي اليمين الدستورية

وأدى اليوم رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم في جلسة ممتازة للمجلسيْن، والتي عقدت في قصر باردو.

وشهدت جلسة أداء اليمين الدستورية، حضور رئيس الحكومة، كمال المدوري، وأعضاء حكومته، ومفتي الجمهورية التونسية، وكبير الأحبار اليهود، وكبير أساففة الكنيسة الكاثوليكية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search