الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

12:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتشار جثامين الشهداء في شوارع شمال غزة بعد نفاد الأكفان

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية على مدن قطاع غزة على مدار أكثر من عام، حيث استشهد 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في قصف للاحتلال استهدف وسط وشمال مدينة رفح، ومجموعة من المواطنين ومدرسة تؤوي نازحين في جباليا.

وكشف نازحون في شمال غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنادي على النازحين في مراكز الايواء بالتوجه نحو الحاجز، ومن يسلك مسالك أخرى تضربه القذائف والمسيرات، وكذلك من يستجيب لا يسلم من القذائف والموت.

وأشاروا إلى أن الشهداء في الطرقات والمصابين أضعاف قدرة تحمل الطواقم الصحية، وما يجري في الشمال الآن هو مجزرة حقيقية بكل ما للكلمة من معنى.

ولفتوا إلى أن الشهداء يتساقطون في الشوارع، والمصابون يفوقون طاقة الطواقم الطبية على التعامل معهم، والأكفان نفدت من مستشفى كمال عدوان، وهناك نداء لأهالي الشمال للتبرع بالقماش لتكفين جثامين الشهداء.

وأكدت وكالة الأباء الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال قصفت بالمدفعية مناطق الشابورة وخربة العدس وعُرَيْبة وسط وشمال مدين رفح، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين، موضحة أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت خيمة تؤوي نازحين غرب مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة "كريزم" التابعة للأونروا والتي تؤوي نازحين، في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين، وارغمت قوات الاحتلال المتوغلة بالمخيم النازحين المحاصرين بمدرسة "كريزم" على التجمّع للخروج منها، وأطلقت المدفعية قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى لاستشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة عشرات.

وأوضحت أن قصفا استهدف مجموعة من المواطنين أثناء تعبئتهم للمياه في جباليا البلد، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين، كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرض الشنطي غرب منطقة الصفطاوي، ومنطقة حي الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة.

الاتحاد الأوروبي يدعم الأونروا

في المقابل أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بـ16 مليون يورو، موضحة في بيان لها أن هذه الدفعة هي الثالثة إلى الوكالة منذ بداية العام الجاري، وأن الاتحاد الأوروبي سيساهم في دعم "الأونروا" خلال هذا العام بـ82 مليون يورو.

وأشارت وكالة الأونروا إلى أن ذلك يأتي في إطار التزامها بمعالجة الأزمة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search