الإثنين، 21 أكتوبر 2024

11:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب

وزارة الرياضة

وزارة الرياضة

أحمد كامل

A A

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مجلس إدارة مؤسسة طفرة للتنمية والتدريب المهني، لمناقشة مقترح إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "منتج" بمراكز الشباب في مختلف محافظات الجمهورية. 

وحملت هذه المبادرة شعار "إنتاج يشرف بلدنا"، وتهدف إلى تأهيل الشباب من خلال دورات وبرامج متخصصة لتطوير مهاراتهم في مجالات مهنية متعددة، وتمكينهم من بدء مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى توفير بيئة داعمة للإبداع والابتكار.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنشاء هذه الوحدات الإنتاجية في مراكز الشباب يعكس حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم في المساهمة في التنمية الاقتصادية.

وأوضح أهمية تقديم التدريب الكافي على المهارات الإنتاجية المختلفة، فضلاً عن الدعم المالي والفني الذي يسهم في نجاح مشاريع الشباب، بما يعزز التوازن بين احتياجات سوق العمل والقدرات البشرية المتاحة، فضلاً عن تعزيز التمكين الاقتصادي والاستقلال المالي.

تحفيز الاقتصاد المحلي بمنتجات عالمية

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الوحدات الإنتاجية ستساهم في تقليص مشكلة البطالة بين الشباب، وتوفير دخل إضافي للأسر، بالإضافة إلى تعزيز التماسك الاجتماعي.

كما ستسهم في تحفيز الاقتصاد المحلي عبر تقديم منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة التي تركز على "الإنسان كونه محور التنمية".

وأضاف "صبحي" أن تنفيذ هذه الوحدات الإنتاجية سيعتمد على معايير محلية وعالمية تواكب متطلبات سوق العمل، مع توحيد الهوية البصرية لها بهدف إحداث طفرة تنموية على مستوى الجمهورية، وإنشاء علامة تجارية لمنتجات خريجي المراكز وتسويقها محلياً ودولياً.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين خلال خمس سنوات، بهدف الوصول إلى إنتاج 13,800 منتج سنوياً. تتضمن المرحلة الأولى إنشاء 19 وحدة إنتاجية في 14 محافظة، على أن يتم إنتاج 5,700 منتج سنوياً، بينما تشمل المرحلة الثانية إنشاء 46 وحدة إنتاجية في 27 محافظة على مدى ثلاثة سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search