الإثنين، 30 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الروبوتات

بطولة تحدي الروبوتات

بطولة تحدي الروبوتات

سلمى ياسر

A A

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات التي أقيمت بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر. 

استمرت البطولة من 27 إلى 28 سبتمبر الجاري، بمشاركة 307 فرق تضم إجمالي 2050 متسابقًا تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي.

وزارة الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الروبوتات 

شهدت المنافسات أجواءً قوية بين الفرق، حيث تم تقييم المشاركين بناءً على معايير الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء، ويأتي هذا التحدي في إطار جهود تعزيز ثقافة الابتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالمبادرة مؤكدًا أنها تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات، مما يعزز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وبدورها، أعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها للوزير على رعايته لهذا الحدث، وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.

واختتمت الفعالية بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search