السبت، 06 يوليو 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدون رونالدو.. البرتغال تُمطر شباك لوكسمبورج بـ 9 أهداف وتتأهل لـ«يورو» 2024

البرتغال

البرتغال

حسين العجيلي

حقق المنتخب البرتغالي الأول فوزاً كبيراً على نظيره لوكسمبورج بتسعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين، في إطار منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2023-2024، ليتأهل بشكل رسمي إلى نهائيات يورو المقبلة.

وافتتح أهداف المباراة اللاعب جونزالو إيناسيوفي الدقيقة الـ12 من عمر شوط المباراة الأول، ثم أضاف اللاعب جونزالو راموس الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ 17 والـ 33 من عمر الشوط الأول.

ثم يعود إيناسيو ويسجل الهدف الرابع للبرتغال في الدقيقة الـ 4 من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البرتغالي برباعية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع النجم البرتغالي ديجو جوتا أن يسجل الهدفف الخامس للبرتغال في الدقيقة 57 من عمر المباراة، بعد تمريرة سحرية من برونو فيرنانديز.

وفي الدقيقة 67 سجل اللاعب ريكاردو هورتا الهدف السادس لمنتخب البرتغال، بعد تمريرة مميزة بأقدام دييجو جوتا، الذي عاد من جديد وسجل الهدف السابع في شباك لوكسبمورج في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

وبحلول الدقيقة الـ 83 سجل برونو فيرنانديز الهدف الثامن لمنتخب بلاده البرتغال، وفي الدقيقة الـ88 اختتم جوتو فيليكس المنتقل حديثاً لفريق برشلونة الهدف التاسع للبرتغال، ليختتم مسلسل أهداف االمباراة معلناً فوز البرتغال بتسعة أهداف دون رد.

وبدأ البرتغال المباراة بتشكيلة مكونة من :

في حراسة المرمى: كوستا

في خط الدفاع: روبين دياز - نيلسون - ديوجو دالوت - جونزالو.

في خط الوسط: برناردو سيلفا - دانيلو بريرا - برونو فيرنانديز.

في خط الهجوم: رافائيل لياو - حونزالو راموس

وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب البرتغالي للنقطة الـ 18 في صدارة المجموعة العاشرة لتصفيات أمم أوروبا 2024، محققاً العلامة الكاملة ليتأهل مباشرة إلى نهائيات أمم أوروبا القادمة، بينما تجمد رصيد منتخب لوكسمبورج عند النقطة الـ 10 متواجداً في المركز الثالث بنفس المجموعة.