الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"صناع الخير" تحتفل باليوم العالمي للبصر بإطلاق أتوبيس "عنيك في عنينا"

إطلاق اتوبيس "عنيك في عنينا"

إطلاق اتوبيس "عنيك في عنينا"

محمد الداوي

A A

 قامت مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية بتنفيذ فعاليات توعوية مبتكرة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البصر، يأتي ذلك ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، واحتفالاً باليوم العالمي للبصر.

مبادرة «عنيك في عنينا»

وأطلقت المؤسسة أتوبيس مبادرة «عنيك في عنينا» الذي يجوب القرى في محافظة الفيوم، وصولاً إلى قرية أبو شنب بمركز أبشواي، الأتوبيس توقف داخل مدرسة علي بن أبي طالب بالقرية لنشر رسائل توعية للأطفال وسائر الفئات بأهمية العناية بالعينين، ودعوتهم للاستفادة من القوافل الطبية المتكاملة التي توفر الكشف المبكر عن أمراض العيون.


وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن الاحتفالات تأتي في إطار الشراكة الممتدة مع أوركيديا لدعم صحة إبصار المجتمع المصري، ومواصلة جهود مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى.

وأشار إلى أهمية تحفيز سكان القرى، خاصة الأولى بالرعاية، للاستفادة من الخدمات الطبية المجانية.

تقديم العلاج الشامل

وأضاف أن المبادرة تركز على تقديم العلاج الشامل، حيث أظهرت الإحصاءات أن غالبية المستفيدين من العمليات الجراحية، مثل إزالة المياه البيضاء، هم من سكان القرى الأولى بالرعاية.


من جهتها، أكدت الدكتورة شيماء صبري مدير المكتب العلمي لأوركيديا، أن الشراكة بين صناع الخير وأوركيديا تبرز أهمية التعاون بين القطاعات المختلفة لتحقيق رؤية الأمم المتحدة في تعزيز صحة الإبصار.


ذكر أن المبادرة قد ساهمت سابقاً في تزويد المستشفيات الحكومية بأحدث أجهزة التشخيص لدعم خدمات العيون، مما يضمن تقديم رعاية طبية حديثة للمرضى، يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة "ايد واحدة" والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:
تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.
تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.
تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.


 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search