الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"عربية النواب" تدين الاعتداء الإسرائيلي على لبنان وتطالب بوقف إطلاق النار بغزة

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد عبادة

A A

أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب التصعيد غير المبرر من قبل الجيش الإسرائيلي في لبنان الذي ينذر بعواقب وخيمة واتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط، كما أعربت عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق.

وثمنت اللجنة دور القيادة السياسية المصرية ودعمها للبنان الشقيق في الحفاظ على أرضه ومؤسساته الدستورية، مشيدة بمطالبته بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار واحتواء التصعيد الإقليمي.

 

مساندة لبنان

وأشادت اللجنة بدور القيادة السياسية في مساندة لبنان بإرسال مساعدات عاجله لإغاثة أكثر من مليون و200 ألف نازح لبناني من قرى الجنوب جراء القصف الإسرائيلي علي لبنان. 

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة عقب اجتماع عقدته اليوم الأحد المناقشة آخر التطورات علي الساحة اللبنانية والاعتداءات الإسرائيلية، وشددت  اللجنة في بيانها على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701لسنة 2006  بخصوص لبنان بكافة عناصره دون انتقائية.

 

ضرورة تنفيذ اتفاق الطائف

وطالبت اللجنة السياسيين اللبنانيين بضرورة تنفيذ اتفاق الطائف حتي تستكمل لبنان مؤسساتها الدستورية، وأكدت ضرروه وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدة أن الهدوء لن يعود للمنظفة إلا بوقف القتال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67.

وقال  اللجنة إنها في حالة انعقاد دائم لمواكبة الأحداث الجارية بلبنان الشقيق أول بأول، وكذا جميع الاحداث المستجدة على الساحة العربية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search