الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تهاجم مواقع لحزب الله وتزعم اغتيال قياديين جنوب لبنان

رضا عباس عواضة القيادي العسكري في مخابرات حزب الله

رضا عباس عواضة القيادي العسكري في مخابرات حزب الله

وداد العربي

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عن استهدافه لمقر مخابراتي وورشة إنتاج أسلحة تابعة لـ«حزب الله»، وزعم اغتيال القياديين في الحزب عباس سلامة ورضا عواضة في غارة استهدفتهما في منطقة تبنين جنوب لبنان.

رضا عباس عواضة

تفاصيل استهداف رضا عواضة القيادي بحزب الله

أفادت معلومات أولية بأن الغارة التي استهدفت ساحل علما أدت إلى مقتل رضا عباس عواضة، وهو قيادي عسكري في مخابرات حزب الله، وزوجته الإيرانية. 

وتشير المصادر إلى أن السيارة التي كان يستقلها كانت مسجلة باسم والدته خديجة غزال.

تفاصيل عملية اغتيال عباس سلامة

وفيما يخص عملية اغتيال عباس سلامة، نقلت صحيفة معاريف العبرية عن المتحدث باسم الجيش أن طائرات سلاح الجو استهدفت بتوجيه استخباراتي من جهاز الاستخبارات العسكرية وقتلت الحاج عباس سلامة، وهو قيادي بارز في قيادة الجبهة الجنوبية لحزب الله، في منطقة تبنين.

 عباس سلامة القيادي بحزب الله

وقاد “سلامة” القتال في قاطع بنت جبيل وشارك في العديد من الأعمال العسكرية ضد إسرائيل. وفي الماضي، خدم في العديد من المناصب في الجبهة الجنوبية لحزب الله.

وأشارت معاريف إلى تفاصيل أكثر عن القياديين قائلة: «رضا عباس عواضة، الذي عمل كخبير اتصال كبير في منظمة حزب الله، وأحمد علي حسين، الذي عمل كرئيس لفريق تصنيع تناول تعاظم حزب الله عن طريق الحرب الاستراتيجية، تم اغتيالهما».

قصف مدفعي على جنوب لبنان

ذكرت تقارير إعلامية أن جيش الاحتلال نفذ قصفًا مدفعيًا استهدف بلدات شبعا، الخيام، والطيبة في جنوب لبنان، ضمن تصعيد عسكري متواصل في المنطقة.

غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن جيش الاحتلال شن فجر اليوم غارات جوية على منطقتي الحدث وحارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وهي مناطق تُعد معاقل لـ"حزب الله".

فيما وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وخاصة المتواجدين في مبانٍ بحارة حريك، محذرًا من وجود عمليات عسكرية واغتيالات محتملة في المنطقة، ومن بينها موقع اغتيال مستهدف لحسن نصرالله.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search