الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رانيا فريد شوقي لـ “الجمهور”: "مش روميو وجوليت" عمل رائع وحزينة على حال المسرح، ووالدي سبب اللى أنا فيه (حوار)

رانيا فريد شوقي

رانيا فريد شوقي

عبدالعليم محمود - تصوير: سامي وهيب - نيرة أيمن

A A

** ميدو عادل “بيغير المود في كواليس “مش روميو وجولييت” 

** أسعى دائمًا لدعم ذوي الهمم كونهم ملائكة الأرض

**  موقفي من دراما رمضان لم يتحدد بعد

 

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، كواليس مسرحية “مش روميو وجولييت” والتى تعرض على خشبة  المسرح القومي.

كما كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، في حوار مع “الجمهور” بالمسرح القومي تفاصيل جديدة عن مسرحية "مش روميو وجوليت"، وإيراداتها خلال فترة العرض التى تصل إلى 60 يوما.

ما سبب تسمية العرض المسرحي بـ “مش روميو وجوليت”؟

كانت فكرة المخرج عصام السيد، وناقش فريق العمل حوله، وكان الاتفاق على "مش روميو وجوليت"، وهو سبب ترشيحها للشخصية.

هل السوشيال ميديا سبب في كسر حاجز المليون جنيه إيرادات؟ 

مخرج العمل هو صاحب فكرة استخدام السوشيال ميديا من خلال نشر بعض الفيديوهات، وهو الأمر الذي نال إعجابي خصوصًا أني دائمًا متفاعلة مع الجمهور، بجانب طريقة تصوير صناع العمل للفيديوهات ونشرها على السوشيال ميديا "هي اللي جابت مع الناس".

كيف كانت كواليس العرض المسرحي لـ “مش روميو وجوليت”؟

دائمًا ما يوجد فنان قادر على تغير الجو داخل كواليس أي عمل، وميدو عادل يقوم بهذا الدور في كواليس “مش روميو وجوليت”، بمواقفه المستمرة بعيدًا عن ستارة المسرح، وهو فنان جميل وممثل رائع. 

علاقة رانيا فريد شوقي بمسارح الدولة؟

المسرح بالنسبة لي عشق يصل إلى حد الجنون، خاصة مسارح الدولة، حيثُ أن معظم الروايات التي جسدتها كانت على خشبة مسارح الدولة، نظرًا لاهتمامهم بالشق الفني وليس التجاري.

ما رأيك في الوضع الحالي للمسرح العام؟

 حزينة على الوضع الحالي الذي يمر به المسرح العام، حيثُ بدأت رحلتي في المسرح منذ 25 سنه ولكني لم أقف على خشبته ما يقرب من 21 عامًا بسبب الاختلافات الكبيرة التي طرأت عليه وأثرت فيه للأسوأ وليست للأحسن. 

ما طموحاتك لتطوير المسرح المصري؟

التحدث عن طموحاتي للتطوير هو بمثابة كلام استهلاكي، لأنني نسيت ذلك لكثرة المشاكل التي تمثل عائقا أساسيا للتطوير في الوقت الحالي، وأتمنى من المسؤولين النظر إليه و"هبقا سعيدة للغاية لو أبقوا عليه ولم يهدموه".

حدثينا عن سبب الدعم المستمر لذوي الهمم؟

أسعى دائمًا لدعم ذوي الهمم، كونهم ملائكة الأرض، وأتمني السعادة لهم طيلة لحظات حياتهم ولأمهاتهم، وتعرضت لموقف لطيف جدًا خلال إحدى الندوات، وكان بها مجموعة من أصحاب الهمم، حيثُ فاجأني أحدهم على المسرح بقصيدة شعر أهداها لي.  

هل ستشاركين في دراما رمضان 2025؟

أسعى دائمًا للتواجد في دراما رمضان، ولكن موقفي من الماراثون المقبل 2025، لم يتحدد بعد، حيثُ رشحت في مسلسلين وقررت عدم الانضمام، وأتمنى أن يُرشح لي عمل درامي مناسب حتى ألتحق بالسباق. 

ما تأثير فريد شوقي في حياتك؟

والدي الفنان الراحل فريد شوقي، هو السبب في كل النجاحات التي حققتها في حياتي وبدونه لم أكن شيئًا، ودائما أشكر الله على كونه والدي، فهو بالنسبة لي الحياة بأكملها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search