الأحد، 20 أكتوبر 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو الغيط يتوجه إلى بيروت غدا لإجراء مباحثات مع القيادة اللبنانية

الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، اليوم الأحد، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، سيتوجه في زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت صباح غدا الإثنين، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا لإجراء مباحثات مع القيادة اللبنانية.

وأضاف الأمين العام المساعد أن زيارة السفير أحمد أبو الغيط إلى بيروت، تستهدف التشاور مع القيادات اللبنانية، حول سبل التعامل مع العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، والذي يستلزم الحد الأدنى من التفاهمات اللبنانية.

وتابع السفير حسام زكي، أن الزيارة تهدف إلى تشجيع عملية التوصل إلى تفاهمات في ملف الشغور الرئاسي باعتباره أمرًا يشكل أولوية هامة لاستكمال القيادات الدستورية في البلد، بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبرى التي يمر بها.

وأضاف الأمين العام المساعد السفير حسام زكي، أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، يهدف إلى التعرف على الموقف اللبناني الخاص بالوضع الإنساني والإغاثي لدعم النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد، في ضوء قرب انعقاد اجتماع باريس يوم 24 الجاري، والذي دعيت الجامعة العربية للمشاركة فيه. 

أبو الغيط يدين الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على جنوب لبنان

ويذكر أن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، أدان الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان وشمال غزة، مؤكدًا أن الصمت على تكرار سيناريو غزة في لبنان هو اشتراك في الجريمة.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير جمال رشدي، أن الغارات الإسرائيلية تشن على نحو عشوائي وتستهدف المدنيين والبنى التحتية، في مسعى لاستنساخ سيناريو غزة الوحشي في لبنان.

وشدد الأمين العام للجامعة، على أن التبجح الإسرائيلي بلغ مداه بالتطاول على الأصوات الأوروبية العاقلة التي تنتقد هذه العشوائية والتجرد من الإنسانية في ممارسة العمليات الحربية.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search