الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قد يأتى بنتائج عكسية، محللون يكشفون خطورة جهود "أيلون ماسك" في دعم ترامب

ترامب

ترامب

أحمد محمود

A A

أكد محللون أن بعض جهود الملياردير إيلون ماسك لدعم الحملة الانتخابية للرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2024 قد تأتي بنتائج عكسية.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن أحد المساهمين القانونيين اقترح أن المبادرات التي أطلقتها لجنة العمل السياسي الأمريكية التابعة لماسك يمكن أن يستفيد منها مؤيدو الحزب الديمقراطي، في حين زعم ​​تقرير حصري من صحيفة الجارديان البريطانية، أن اللجنة ادعت زوراً أنها زارت منازل الناخبين المحتملين.

وأعلن ماسك يوم السبت على موقع X ، أن مؤسسة ماسك أمريكا ستمنح مليون دولار يوميًا حتى الخامس من نوفمبر "لشخص في الولايات المتأرجحة وقع على عريضتنا لدعم حرية التعبير والحق في حمل السلاح"، وارتبط ماسك بـ America PAC، وهي منظمة أسسها لدعم الحملة الرئاسية لترامب.

وتساءلت كاتي فانج، وهي مساهمة قانونية ومراسلة في شبكة إن بي سي نيوز وإم إس إن بي سي، عن هذه الخطوة، متسائلة: "إذا وقع عدد كبير من الديمقراطيين على عريضة إيلون، فهل قد ينتهي به الأمر إلى دفع مليون دولار لهم ثم ينتهي الأمر بهؤلاء الفائزين بالتصويت لكامالا هاريس ؟".

في حين ينص القانون الفيدرالي على أن دفع الأموال للأفراد للتصويت أو قبول الدفع مقابل التسجيل للناخبين أو التصويت يعد جريمة، فإن تعويض الأشخاص مقابل التوقيع على العرائض أو إقناع الآخرين بالتوقيع على العرائض ليس مخالفًا للقانون.

وفي الوقت نفسه، وجدت صحيفة الجارديان أن ما يقرب من ربع النتائج في ولايتي أريزونا ونيفادا الرئيسيتين تم تصنيفها على أنها سجلات استطلاع غير عادية.

ولاية أريزونا والانتخابات الأمريكية

وفي ولاية أريزونا، تم تصنيف 8511 من أصل 35692 شخصاً تم استطلاع آرائهم من قبل شركة Blitz Canvassing في إطار عملية لجنة العمل السياسي الأمريكية على أنهم غير عاديين.

وفي ولاية نيفادا، تم تصنيف 21.2% على أنهم "سجلات استطلاع غير عادية" في 15 أكتوبر، وهو الرقم الذي ارتفع إلى 30.1% بعد يومين، على الرغم من أن لجنة العمل السياسي نفت أنها شهدت أي مستوى من الاحتيال في الولايتين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search