الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوباما ساخرًا: لا نريد رؤية نسخة أكبر سنًا وجنونًا من «الجد ترامب» في البيت الأبيض

 باراك أوباما وكامالا هاريس

باراك أوباما وكامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

أفادت صحيفة «واشنطن بوست» بأن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، شن هجومًا حادًا على سلفه فى البيت الأبيض دونالد ترامب، المرشح الجمهوري فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، كما شكك فى كفاءته واصفًا إياه «بالمحتال الذى يفتقر إلى اللياقة العقلية لقيادة الأمة». 

ومع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 المقررة في 5 نوفمبر المقبل، تحدث الرئيس «أوباما» أمام حشد قُدر بحوالي 7000 شخص، وفقًا لحملة هاريس، في ملعب عشبي داخل منشأة التدريب لكرة القدم بجامعة أريزونا. 

وكان هذا التجمع بمثابة المحطة الأولى لأوباما في جولة سريعة تستمر ستة أيام تشمل خمس ولايات من أبرز ساحات المعركة الانتخابية، بحسب ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست».

ظهور أوباما بشكل مستمر في حملة هاريس

وفي ذات السياق، أشارت الصحيفة إلى أن ظهور أوباما يؤكد دوره المتزايد في الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية، حيث تطور من كونه داعمًا قويًا وموثوقًا لهاريس خلف الكواليس ومساهمًا في جمع التبرعات إلى شخصية بارزة وعلنية في الحملة.

وذكرت «واشنطن بوست» أن تصريحات أوباما الأخيرة، بما فيها تلك التي ألقاها أمس الجمعة، تميزت بنبرة لا يستطيع تبنيها سوى القليلون، معتمدًا على خبرته ومصداقيته وشعبيته. 

وتحدث الرئيس الأمريكي الأسبق بعبارات مباشرة بشكل متزايد في انتقاده لترامب، وحث الديمقراطيين على انتهاج نفس النهج.

وسخر «أوباما» من سلوك «ترامب» خلال لقاء مفتوح الأسبوع الماضي، عندما توقف عن تلقي الأسئلة وبدلًا من ذلك أخذ يتمايل على أنغام الموسيقى لأكثر من نصف ساعة، قائلًا، «سوف تشعر بالقلق إذا تصرف جدك بهذه الطريقة... لا نحتاج إلى أن نرى نسخة أكبر سنًا وأكثر جنونًا من دونالد ترامب بلا قيود». 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search