الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط مستريح الإسكندرية بـ24 مليون جنيه

القبض على متهم - أرشيفية

القبض على متهم - أرشيفية

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على مستريح الإسكندرية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة أجهزة الحاسب الآلي.

تفاصيل واقعة نصب شخص على المواطنين
 

 البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية، الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من 5 مواطنين لتضررهم من أحد  الأشخاص، يقيم بالإسكندرية لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم في مجال تجارة أجهزة الحاسب الآلي مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها. 
 

ضبط 24 مليون جنيه حصيلة مستريح في الإسكندرية 

وبالتحريات وجمع المعلومات تم تأكيد صحة واقعة المتهم على النحو المشار إليه واستيلائه على مبالغ مالية قرابة 24 مليون جنيه وعقب تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه داخل منزله وبمواجهته أقر بارتكاب نشاطة الاجرامى.

قانون عقوبات النصب والاحتيال على المواطنين 

تعد جرائم النصب من أخطر ما يهدد المجتمع المصري، لما لها من تأثير مباشر على الاقتصاد، وأضرارها الجسيمة التي تؤدي أحيانا لضياع أموال الضحايا في غمضة عين.

ويعاقب الشخص في ارتكاب جريمة النصب ولم يتممها، بالحبس لمدة تصل إلى سنة، ويمكن وضعه تحت ملاحظة الشرطة لفترة تتراوح بين سنة وسنتين.

تختلف العقوبة إذا كان المجني عليه قاصرًا، حيث تنص المادة 338 من قانون العقوبات المصري على أن أي شخص يستغل ضعف أو هوى شخص قاصر أو تحت وصاية جهة ذات اختصاص ويتسبب في إلحاق ضرر به، عن طريق كتابة أو ختم سندات تتعلق بالإقراض أو الاقتراض أو التنازل عن أوراق تجارية أو غيرها من السندات الملزمة، يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى سنتين، وقد يُفرض عليه غرامة لا تزيد عن 100 جنيه مصري.

تشدد العقوبة على المتهمين بالنصب في حالة تكرار ارتكاب الجريمة خلال فترة خمس سنوات، وفقًا للمادة 339 من قانون العقوبات.

وفقًا للمادة 339 من قانون العقوبات المصري، يتم تشديد العقوبة على المتهمين بالنصب في حالة تكرار ارتكاب الجريمة خلال فترة خمس سنوات.

 ويُعاقب المتهم بالسجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات، وقد يتم تغريمه بمبلغ لا يقل عن 5000 جنيه مصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search